محادثات بين أوستن وغالانت بشأن خفض العمليات العسكرية بغزة ودعم الحل الديبلوماسي مع لبنان

محادثات بين أوستن وغالانت بشأن خفض العمليات العسكرية بغزة ودعم الحل الديبلوماسي مع لبنان

حث وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في اتصال مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت إسرائيل على التحول إلى عمليات عسكرية أقل حدة في غزة، إضافة إلى دعم جهود الحل الديبلوماسي على طول الحدود مع لبنان والاستقرار بالضفة الغربية.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) -مساء الخميس- أن الوزير أوستن بحث في مكالمة هاتفية مع غالانت تحول إسرائيل نحو عمليات منخفضة الحدة في غزة. كما بحث الجانبان دعم الحل الديبلوماسي على الحدود الإسرائيلية – اللبنانية والاستقرار في الضفة الغربية.

وأكد أوستن أهمية ضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة من دون انقطاع، “شاكرا غالانت على جهوده لتحقيق هذا الهدف المشترك”، وفق البيان. وفي سياق آخر، ناقش الوزيران التهديدات الإقليمية ضد القوات الأميركية، وقدم غالانت تعازيه لأوستن في مقتل 3 جنود أميركيين في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة بالأردن.

والأربعاء، اتهمت الإدارة الأميركية المقاومة الإسلامية في العراق بتنفيذ هجوم على قاعدة عسكرية على الحدود السورية – الأردنية قتل فيه 3 جنود أميركيين.

وشارك الرئيس الأميركي جو بايدن مع زوجته جيل  الجمعة بمراسم استقبال جثامين الجنود الثلاثة في قاعدة دوفر الجوية بولاية ديلاوير.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً