نتانياهو يتمسك باجتياح رفح

نتانياهو يتمسك باجتياح رفح
بايدن لم يعارض وفي سرّه يعتبره العقبة أمام وقف الحرب

اتصل الرئيس الأميركي جو بايدن، برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو، حيث “عاود التأكيد على رأيه بأن العملية العسكرية في رفح يجب ألا تمضي قدما من دون خطة لضمان سلامة مليون شخص يلوذون بها”، وفق البيت الأبيض.

ودعا بايدن خلال مكالمة هاتفية استمرت 45 دقيقة إلى “اتخاذ خطوات عاجلة ومحددة لزيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين”.

كما شدد على “ضرورة الاستفادة من التقدم المحرز في المفاوضات لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن في أقرب وقت ممكن”، فيما قال موقع “إكسيوس” إن بايدن أبلغ نتانياهو أن الولايات المتحدة لا تدعم العملية في رفح في ظل الظروف الحالية.

وبالتوازي مع الاتصال، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية): أن “جيش الدفاع (الجيش الإسرائيلي) صادق (الأحد)، على خطة عملياتية في رفح”.

وقبل ذلك، زعم نتانياهو أن جيشه سيضمن “ممرا آمنا” للمدنيين قبل الهجوم.وقال في مقابلة مع قناة تلفزيونية أميركية: “النصر في متناول اليد. سنفعل ذلك. سنسيطر على آخر كتائب حماس الإرهابية، وعلى رفح، وهي المعقل الأخير”.

وفي تطور لافت، نقلت قناة NBCI عن مسؤولين اميركيين بان بايدن يعتقد ان ما يجري في غزة يجب ان يتوقف، وأنّ نتانياهو يعتبره العقبة الرئيسية للتوصل الى اتفاق وقف النار.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً