ضحايا في قصف إسرائيلي على منازل وفي غارة على كفررمان والمقاومة تتصدّى للتمادي في العدوان وتستهدف تموضعات لجنود العدو

ضحايا في قصف إسرائيلي على منازل وفي غارة على كفررمان والمقاومة تتصدّى للتمادي في العدوان وتستهدف تموضعات لجنود العدو

يتصاعد التوتر يوما بعد يوم على الحدود الجنوبية للبنان حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على عدة قرى حدودية. واستهدفت الغارات بلدات كفر رمان والخيام وكفركلا ومارون الراس جنوبي لبنان، وفق ما أفيد امس. واستهدفت المدفعية الإسرائيلية تلة الحمامص وأطراف بلدات رميش وراشيا الفخّار وعيتا الشعب جنوبي لبنان، ونفذت طائرتان إسرائيليان غارات وهمية (صوتية) في أجواء مدينة صور الساحلية وحلّقتا على ارتفاع منخفض، ما تسبب بذعر للمواطنين. كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي امس تلة الحمامص جنوبي لبنان. واستهدفت غارة إسرائيلية بلدة بليدا. واستهدفت قذائف اسرائيلية بلدة شيحين، واستهدف قصف مدفعي اسرائيلي اطراف الضهيرة وعلما وطيرحرفا وحامول.

كما شن الطيران الاسرائيلي غارة استهدفت منزلاً في الخيام. وشنّ الطيران الإسرائيلي أيضا غارة على محيط كفررمان مستهدفا مبنى يُطل مباشرة على اوتوستراد النبطية – مرجعيون فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان، وأفادت المعلومات بأن الغارة أدّت الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى فيما تحدثت الـ mtv عن سقوط شهيد و٦ جرحى حال بعضهم خطيرة، وعلِم أن حزب الله فرض طوقاً أمنيا في محيط الغارة بكفررمان. فيما طلبت بلدية كفررمان من كل المواطنين، عدم التوجه إلى مناطق الاستهداف خوفاً من غارات مماثلة، وافساحاً في المجال للجهات المعنية (فرق الاسعاف والانقاذ) بالقيام بعملها، وتفاديا لوقوع اصابات بالارواح، وذلك بعد العدوان الجوي الذي طال بلدة كفررمان. وأفيد بأن الغارة استهدفت الطابقين الأخيرين من مبنى في كفررمان وترجيحات بأن الاستهداف حصل بصواريخ صغيرة ذكية دمّرت طابقاً بأسره. في المقابل، اعلن حزب الله انه استهدف «مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة واصابه إصابة مباشرة». واعلن انه استهدف «موقع رويسات العلم في مزارع شبعا المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحقق إصابة مباشرة». واستهدف «موقع السمّاقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية واصابه إصابة مباشرة». واستهدف «التجهيزات التجسسية في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة». وافيد عن إعتراض صاروخ فوق صفد قرب الحدود اللبنانية من دون تفعيل صافرات الإنذار، ما تسبب بدوي انفجار كبير في المنطقة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد اشارت الى إصابة منزل في «كفار يوفال» في الشمال بصاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان، كما أصاب صاروخ آخر مضاد للدروع أطلق من لبنان منزلاً في «كريات شمونة» من دون انطلاق صفارات الإنذار.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً