قبلان: ما يجري في غزة حرب منطقة لا حرب قطاع

قبلان: ما يجري في غزة حرب منطقة لا حرب قطاع

أشار المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، خلال خطبة الجمعة الى، أن “الكل يدرك أن ما يجري في غزّة هو حرب منطقة لا حرب قطاع، وهي حرب خطيرة، ولها ما لها من أثر استراتيجي كبير (…)” معتبرا أنه “منذ اليوم الأول جرت الحرب وفقاً لسيناريو اسرائيلي – أميركي – أطلسي يعمل على ضرب هيكل المنطقة وتوازناتها”، وقال: “خيارنا المحسوم مواجهة هذه الحرب، ولن نسمح لتل أبيب بأن تأخذ أنفاسها لا في لبنان ولا في قطاع غزة؛ وما تملكه المقاومة حال الحرب المفتوحة هو كاسر لكل التوازنات السابقة، وحذارِ من اللغة التي تتعارض مع مصالح لبنان الاستراتيجية”.

وأكد أن “مواجهة الانهيار العام تبدأ بتسوية رئاسية ميثاقية”، وقال: “حذارِ من اللغة الطائفية والتقسيمية، لأنها مادة حريق للبنان. على أن المطلوب من الدولة أن تكون حاضرة أيضاً في الجنوب، خصوصا أن لبنان بلا الجنوب لا قيمة له ولا سيادة، وما يقدّمه أهل الجنوب اليوم والمقاومة يفوق ما يقدّمه أي أحد”.

وتوجه قبلان الى حكومة تصريف الاعمال: “الحل بالنهوض والعمل الدؤوب في كل القطاعات، ولن تقوم قائمة للبلد من دون تأمين الأسواق وموازنة الصحة والبرامج الاجتماعية وحماية اليد اللبنانية العاملة، وإعطاء موظفي القطاع العام والمتقاعدين بالأسلاك العسكرية والمدنية حقوقهم، ودعونا من لعبة التحفيزات وزواريبها المكشوفة؛ ولا بد من وضع حد لفلتان الأسواق والشركات والجريمة والعصابات”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً