عدوان: إذا رفض الطعن بالموازنة سنقدم اقتراح قانون لتعديل الرسوم

عدوان: إذا رفض الطعن بالموازنة سنقدم اقتراح قانون لتعديل الرسوم

اشار عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عدوان الى انه “في حال لم يُقبل الطعن بالموازنة سنقوم بتقديم اقتراح قانون لتعديل بعض الرسوم، واعتبر أن خطة الحكومة لإعادة انتظام المصارف تقوم على شطب أموال المودعين ويجب التمييز بين الديون والخسائر”.

واعتبر عدوان في حديث لـ”MTV”، أن المحاسبة تبدأ من فوق ومن الرؤوس الكبيرة وإلا لن يكون هناك مستقبل للبلد، وأنصح الحكومة بتأجيل البحث بخطة المصارف غداً ووضع مشروع جديد. واوضح أن “أحد المسؤولين الكبار سدّد دينه البالغ 47 مليون دولار قبل الازمة بـ4 ملايين دولار بعد الأزمة على سعر 1500 ليرة ومثله فعل 4 قضاة كبار”.

وتابع بانه “قد يعتبر البعض أنه حتى اليوم لم تحصل محاسبة، أو لن تحصل أي محاسبة، إنما حتى لو تأخرت نقول إنه إن لم تبدأ المحاسبة وبالرؤوس الكبيرة فلن يكون هناك مستقبل للشباب ولا للبلد ولن نستطيع بناء البلد”.

ودعا عدوان إلى “قرار رسمي وسياسي بنشر الجيش اللبناني في الجنوب ونرحّب بموقفي الرئيس السابق ميشال عون والنائب جبران باسيل حول عدم زج لبنان بحرب غزة لأنه يصبّ بموقفنا إلا إذا كان تكتيكياً، ونحن خلف الجيش اللبناني في أي اعتداء على الوطن، نحن خلف الجيش اللبناني في أي اعتداء على لبنان.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً