الرفاعي: الدولة مسؤولة عن الخسائر وأموال المودعين مسألة عامة

الرفاعي: الدولة مسؤولة عن الخسائر وأموال المودعين مسألة عامة

رأى مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة “منبر الجمعة”، “انّ الدولة مسؤولة، بمعايير السياسة والقانون، عن الإرتكابات والخسائر التي وقعت في مؤسساتها العامة، وأموال المودعين مسألة عامة”.

واعتبر أن “الإنجاز الكبير الذي حققته معركة طوفان الأقصى، مثَّلَ حال إلهام غير مسبوقة للأمة العربية والإسلامية بإمكانية هزيمة المشروع الصهيوني وإنهاء الاحتلال”، معتبرا ان “7 اكتوبر حطم نظرية العدو الأمنية، وضرب دوره الوظيفي والأساس الذي قام عليه وجوده كملاذ آمن لليهود الصهاينة، وكقلعة متقدمة للإمبريالية الغربية، وكشرطي للمنطقة. كما أدت معركة طوفان الأقصى إلى تعطيل مشروع سحق وتذويب هوية الأمة وتراثها ومشروعها الحضاري؛ وأعطت فرصة للقوى النهضوية في المنطقة لتسلُّم زمام المبادرة واستعادة عافية الأمة ودورها”.

ورأى أن “أحد أبرز التحديات التي تواجه الأمة هي كيفية تحقيق حال التفاعل المنهجي المستمرّ والمتصاعد، بما يتناسب مع عظمة التَّحدي بخطورة المرحلة”؛ مشيراً إلى أن “خطورة تراجع مظاهر الدعم الشعبي والرسمي الضاغط على الاحتلال؛ تكمن في الاستفراد بالمقاومة وضربها لا قدر الله”.

واعتبر أن “أعظم إنجاز للطيار الأميركي الذي أحرق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في الولايات المتحدة أنه عرّى إعلاما برأ الظالم وجرَّم المظلوم. نادى AARON BUSKNELL “فلسطين حرَّة” حتى تحرَّرت نفسُه من جسده”.

ولفت الى أن “توسع بنك أهداف الصهاينة في لبنان لا يعني الحرب الشاملة، وانتهاء التوتر في لبنان مرتبط بانتهائه في فلسطين”. وأعلن عن “بدء حملة تبرعات مالية اعتباراً من اليوم، عبر مساجد المدينة وأهل الخير فيها، ليتم تسليمها لمديرية الأوقاف ثم إرسالها إلى غزة”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً