قصف وغارات إسرائيلية ورشقات بالرشاشات الثقيلة تستهدف بلدات حدودية وردّ للمقاومة يستهدف مواقع العدو وثكناته ومناطق انتشار جنوده

قصف وغارات إسرائيلية ورشقات بالرشاشات الثقيلة تستهدف بلدات حدودية وردّ للمقاومة يستهدف مواقع العدو وثكناته ومناطق انتشار جنوده

تواصلت امس الاعتداءات الاسرائيلية على المناطق الحدودية اللبنانبة، وأطلقت قوات الجيش الاسرائيلي في قرية الغجر المحتلة رشقات رشاشة والقنابل بإتجاه رعاة الماشية شرقي بلدة الوزاني، ومساء امس استهدفت غارة اسرائيلية احد المنازل في بلدة القنطرة في مرجعيون. وكانت دبابة ميركافاقد استهدفت بـ 5 قذائف مباشرة أطراف راميا وبيت ليف بالتزامن مع قصف مدفعي على المنطقة نفسها، بعد الظهر . واستهدف الجيش الاسرائيلي محلتي الدباكة وكروم المراح شمال شرق بلدة ميس الجبل بالقصف المدفعي. ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي عدوانا جويا حيث نفذ غارة استهدفت بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل، كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت بلدات العديسة، كفركلا، رب ثلاثين وميس الجبل. واستهدف قصف مدفعي اسرائيلي وادي حامول عند اطراف الناقورة. وبعيد العاشرة من مساء اول من امس، شن الطـيران الحـربي الإسرائيلي غـارة على بلدة الضهيرة في القطاع الغربي، وأطلق صاروخين على منطقة الحي الشرقي للبلدة. وقد تزامن ذلك مع القاء قنابل مضيئة في سماء بلدة الضهيره والجوار، وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي قبل الظهر على بلدة العديسة.  وتعرض وادي السلوقي ما بين الخامسة والنصف والسادسة والنصف صباحا لقصف مدفعي إسرائيلي من عيار 155 ملم. وأطلق الجيش الاسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة فجرا، باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب في القطاع الاوسط من مواقعه المتاخمة للخط الأزرق. في المقابل، اعلن حزب الله «استهداف إنتشار لجنود العدو الصهيوني في موقع بركة ريشا ومحيطه». وكنت «المقاومة الاسلامية» قد أعلنت في بيان، انه «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏استهدف مجاهدونا عند الساعة 16:30 من بعد ظهر ‏الثلاثاء 19-03-2024 قوة عسكرية صهيونية جنوب موقع برانيت بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة». وبعيد العاشرة، صدر عن المقاومة البيان الآتي: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:40 من مساء يوم ‏الثلاثاء 19-03-2024 موقع المرج بقذائف المدفعية أثناء قيام فريق لوجستي معادي باعادة تدشيمه وتحصينه بعدما كانت المقاومة قد دمرته في وقت سابق». وكان العدو قد أطلق مساء اول من أمس، عددا من القذائف المدفعية الثقيلة على اطراف بلدات رامية وعيتا الشعب ومروحين.

وتعرضت بلدة حانين في القطاع الشرقي لقصف مدفعي، ما ادى الى اضرار جسيمة في الممتلكات وشبكة الكهرباء. وصدر عن «المقاومة الإسلامية» البيان الآتي: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية في الساعة 09:40 من مساء يوم ‏الثلاثاء 19-03-2024، موقع المرج، بقذائف المدفعية أثناء قيام فريق لوجستي معاد بإعادة تدشيمه وتحصينه، بعدما كانت المقاومة قد دمرته سابقا». اعلنت «المقاومة الاسلامية» في بيان، استهدف مجاهدونا عند الساعة 18:00 من مساء أمس ‏الثلاثاء 19-03-2024، موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة».

كما اعلنت انها استهدفت «عند الساعة 18:15 من مساء ‏الثلاثاء 19-03-2024 تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏الصاروخية وأصابوه اصابة مباشرة».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً