الحاج حسن: ما يحدث في غزة إجرام حقيقي

الحاج حسن: ما يحدث في غزة إجرام حقيقي
العدو يعمل على منطقة عازلة في الجنوب

رأى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، في حديث تلفزيوني ان “ما يحدث من هجمات عدوانية على قطاع غزة وعلى أطفالها وعلى فلسطين بكاملها هو إجرام حقيقي في حق الانسانية وان الاعتداءات المستمرة على أهلنا في الجنوب اللبناني هي استهداف بالمباشر للاراضي الزراعية والمنتجات الزراعية والقطاع الزراعي”.

وعرض لتفاصيل الأرقام حول آخر الاحصاءات بالنسبة للاضرار الزراعية، مشيرا الى انه “يتم متابعة الارقام والاعتداءات يوما بيوم، ولكن عن بعد بأساليب مختلفة”، مؤكدا “ان هذه الاحصاءات تعتبر دقيقة بنسبة 80 في المئة الى 85 في المئة بسبب الخطورة التي تواجه فرق الوزارة في الاماكن المستهدفة”.

وكشف الوزير الحاج حسن ان “العدو يريد أن يجعل هذه المنطقة منطقة عازلة”. وقال: نحن في لبنان انتصرنا نتيجة صمود أهلنا في الجنوب، ولا يمكن لنا الانتصار الا من خلال دعم مزارعينا وثباتهم في أرضهم وقراهم، لأننا أصحاب حق (…)”.

وكشف وزير الزراعة “ان سهول مرجعيون والوزاني حتى الناقورة على امتداد 210 كلم كل هذه المنطقة لم يكن في مقدورنا زراعتها بالكامل بسبب التهديدات والاستهدافات اليومية للطائرات الحربية المعادية وضربات المدفعية التي لم تتوقف على القرى المحاذية للشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة، ما يشكل خطرا كبيرا على حياة أهلنا ومزارعينا (…)”.

وأكد “ان التقديرات التي وضعت برسم الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، مع علمنا المسبق ان مجلس الامن لن يتحرك، لأن العدو الاسرائيلي متفلت من اي عقاب، ولكن الدولة اللبنانية تحترم القانون الدولي وتريد تطبيقه على الجميع، لعل الامم المتحدة ومجلس الأمن ينصف اللبنانيين والفلسطينيين لمرة واحدة في تاريخ هذه المنظمة”.

وأكد الحاج حسن انه “لم يسجل التاريخ ان مقاومة خسرت حرب، وقال: “نحن أصحاب حق وسننتصر ان كان في لبنان، او كان في فلسطين”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *