الأمريكي للحرب الإسرائيلية هدنة غزة لم تنته

الأمريكي للحرب الإسرائيلية هدنة غزة لم تنته

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم (الأربعاء) أن واشنطن لا تعتقد أن المفاوضات بشأن هدنة إنسانية في غزة قد انتهت أو وصلت إلى طريق مسدود.
وأوضحت الوزارة أن العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح ستكون خطأ كبيرا، مبينة أن لديها أفكارا عن بدائل للعملية العسكرية في المدينة المكتظة بالنازحين.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية القطري الدكتور ماجد الأنصاري قد أكد أمس أن المحادثات بشأن هدنة وتبادل رهائن في غزة لا تزال مستمرة، رغم تبادل الاتهامات بين الطرفين حيال عدم إحراز تقدم.
وأوضح أن قرار مجلس الأمن الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ليس له تأثير فوري على مفاوضات وقف إطلاق النار الجارية في الدوحة، مضيفاً: لم يكن هناك أي تطور من شأنه أن يؤدي إلى الاعتقاد بأن أحد الوفدين قد انسحب من المفاوضات.

وفي سياق آخر، قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن المسؤولة المستقيلة أنيل شيلين كانت ضمن برنامج زمالة جامعية لمدة عامين ولم تكن موظفة دائمة.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد قالت إن مسؤولة بالخارجية الأمريكية تعمل في قضايا حقوق الإنسان بالشرق الأوسط استقالت احتجاجا على الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *