يمق التقى إدارة كلية الاداب باللبنانية شمالا ونادي اثار طرابلس

يمق التقى إدارة كلية الاداب باللبنانية شمالا ونادي اثار طرابلس

محمد سيف

إستقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر، وفدا من إدارة كلية الآداب بالجامعة اللبنانية الفرع الثالث في طرابلس، ضم مديرة الكلية الدكتورة جنين الشعار، رئيس قسم التاريخ الدكتور خالد الجندي ورئيسة قسم الجغرافيا الدكتورة سناء أبي ديب، ومسؤول المكتب التربوي في تيار “الكرامة” المربي ماهر شعراني.
دار البحث حول أوضاع طرابلس، ومتطلبات كلية الآداب ودور الجامعة اللبنانية في تربية الشباب وثقل مواهبهم.
بعد اللقاء، قالت الدكتورة الشعار : “طلبنا مساعدة لإجراء كشف ميداني لمعرفة حجم المشاكل الصحية وشبكة الصرف الصحي في حرم الكلية، وأيضا طلبنا من الرئيس يمق، الايعاز لمن يلزم العناية بالحديقة داخل الكلية وتنظيفها وتقليم اشجارها”.
من جهته، رحب يمق بالوفد، وابدى “استعداد البلدية للمساعدة اللوجستية وتقديم كل ما يتوجب ضمن الامكانيات المتوفرة والقوانين المرعية الاجراء”.

نادي آثار طرابلس
بعد ذلك، استقبل يمق رئيس نادي آثار طرابلس بكر الصديق، بحضور المستشار الإعلامي لبلدية طرابلس محمد سيف.
تركز البحث حول ضرورة احياء فاعليات يوم طرابلس في السادس والعشرين من نيسان الجاري.

بعد الاجتماع، قال الصديق :” جئنا للتشاور والتداول حول احياء يوم طرابلس، خاصة وان المناسبة تترافق هذا العام مع إعلان طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2024″ ، أضاف :”يوم طرابلس هو ذكرى مهمة جدا في تاريخ المدينة، ولقد تعودنا في النادي بالتعاون مع بلدية طرابلس على احياء هذه الذكرى منذ تأسيس النادي في عهد الرئيس الاسبق العميد سمير شعراني، رحمه الله”. ولفت الى ان” المناسبة ستشمل مسابقة ثقافية للطلاب ورحلات وزيارات للأماكن الأثرية والأسواق الداخلية واضاءة قلعة طرابلس لمدة ثلاثة ايام ومسيرة تربوية وكشفية تجوب شوارع المدينة”.
بدوره، قال يمق:” ذكرى يوم طرابلس وعيدها هو يوم تاريخي ويعنينا كبلدية سنويا، وهذا عُرف إعتدنا على الاحتفال به منذ ما يزيد عن عشرين عاما، ورغم الظروف الصعبة سنحتفل بهذه الذكرى ضمن الامكانيات لاسيما واننا نعيش تظاهرة ثقافية في المدينة بإطار طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2024″.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *