علامة: سمعنا كلاماً مطمئناً عن النزوح

علامة: سمعنا كلاماً مطمئناً عن النزوح

وفد دولي ولجنة الخارجية في السراي

استقبل رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي في السراي وفي حضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، بصفتها رئيسة اللجنة الفنية المكلفة بمكافحة الفساد، وفداً من الخبراء الحكوميين من دولتَي مالي وكمبوديا، على هامش «الزيارة القطرية» التي يقوم بها الوفد الى لبنان في اطار الاستعراض الدوري لمدى التزام لبنان بأحكام اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد UNCAC،
واستقبل رئيس الحكومة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب برئاسة النائب فادي علامة وعضوية النواب: بيار بو عاصي، ندى البستاني، الياس اسطفان، حيدر ناصر، الياس الخوري، عناية عزالدين، سليم الصايغ وإبراهيم الموسوي.
وقال النائب علامة بعد اللقاء: «سمعنا من دولة الرئيس كلاما يوحي بالاطمئنان وهو لحظ في كل اللقاءات التي أجراها نظرة مختلفة وبراغماتية اكثر لقسم كبير من الدول الاوروبية في موضوع النزوح. وان الخطة التي يعمل عليها اليوم ستستكمل بزيارة لرئيس قبرص ستشكل عاملا للدفع أكثر باتجاه عودة النازحين لبلادهم. وقد استمعنا من دولة الرئيس الى الاجراءات التي تتم لتطبيق القانون اللبناني الذي هو حق ومطلب من الجميع، لنسرع بعودة النازح الى بلده. كان الجو مريحا ونأمل بأن يتمكن لبنان بتشكيل نوع من «اللوبي» مع أصدقائه لتفهم موضوع النزوح، ولقد اصبحت هناك وجهة نظر واضحة كما فهمنا من دولة الرئيس بأن الوضع ليس مستداما، وبالتالي هناك ضرورة للتفكير في كيفية التسريع في عودة النازح وكيف يمكن للمخصصات التي يحصل عليها النازح داخل لبنان ان تستمر اثر عودته الى سوريا».
واستقبل رئيس الحكومة وفداً من اللجنة الأولمبية اللبنانية برئاسة الدكتور بيار جلخ، واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من مجلس نقابة المهندسين في طرابلس برئاسة النقيب شوقي فتفت.
واستقبل رئيس الحكومة محافظ جبل لبنان محمد مكاوي بصفته رئيسا لبعثة الحج، واطلع منه على الاجراءات المتخذة لتسهيل رحلات الحج للعام الحالي.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *