إصابة جنديين للإحتلال والميناء الاميركي يكاد يكتمل

إصابة جنديين للإحتلال والميناء الاميركي يكاد يكتمل

3 مجازر بقصف إسرائيلي ضد العائلات في غزة

في اليوم الـ209 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصفه مناطق في القطاع، في حين خرجت عائلات الأسرى الإسرائيليين في مظاهرة بتل أبيب وأغلقت محور أيالون الرابط بين مدن تل أبيب الكبرى، للمطالبة بإبرام صفقة لإعادة المحتجزين في غزة.

وفي الوقائع، استُشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، الخميس، جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف تجمعين لمواطنين في قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، أن مسيرة إسرائيلية قصفت بالصواريخ تجمعا لفلسطينيين بمنطقة النفق في مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد منهم (لم يتسن إحصاؤهم).

وفي هجوم ثان، قصفت مسيرة إسرائيلية تجمعا آخر لمواطنين في أرض زراعية بمخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة عدد آخر لم يتسن تحديده، بحسب الشهود.

وفي وقت سابق  الخميس، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7  تشرين الأول الماضي إلى “34 ألفا و596 شهيدا و77 ألفا و816 مصابا”.

وقالت الوزارة إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 28 شهيدا و51 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وتتصاعد تحذيرات فلسطينية ودولية من ارتفاع كبير محتمل في عدد الضحايا، في حال نفذت إسرائيل تهديدها باجتياح عسكري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ويوجد في رفح قرب الحدود مع مصر نحو 1.4 مليون نازح، وتزعم تل أبيب أنها “المعقل الأخير لحركة حماس”.

:وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، الخميس، استشهاد معتقلين اثنين من قطاع غزة بالسجون الإسرائيلية، أحدهما رئيس قسم العظام بمستشفى الشفاء الطبيب  عدنان أحمد عطيه البرش (50 عامًا) من جباليا، وإسماعيل عبد الباري رجب خضر (33 عامًا)”.

ميدانيا .أصيب جنديان إسرائيليان في قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب معطيات رسمية الخميس.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في معطيات على موقعه، إن عدد الجنود المصابين ارتفع إلى 3 آلاف و332، منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول 2023.

وسبق أن أفاد الموقع الأربعاء، بإصابة 3 آلاف و330 جنديا، ما يعني إصابة جنديين خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الشيخ عجلين جنوب غربي مدينة غزة. وقال جيش الاحتلال، إنه رصد إطلاق قذائف من وسط غزة، وإنه هاجم مصدرها، في أعقاب بث كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مشاهد لاستهداف قوات الاحتلال في محور نتساريم وسط القطاع بقذائف “الهاون” وصواريخ “رجوم”، وأخرى لاستهداف آخر قرب كيبوتس حوليت المتاخم لرفح.

في الأثناء، نقل موقع بوليتيكو عن مسؤول أميركي قوله إن واشنطن تتوقع أن يبدأ الميناء العسكري الأميركي عملياته يوم الجمعة المقبل لنقل المساعدات لغزة، مضيفا أن المساعدات قد تبدأ بالتدفق إلى الميناء العسكري الأميركي ثم لغزة السبت أو الأحد المقبلين.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *