بري: لبنان ليس مفلساً

بري: لبنان ليس مفلساً

جدد الرئيس بري التأكيد امام وفد من نقابة المهندسين على أن لبنان ليس بلداً مفلساً إنما متخلف عن السداد والدفع للمودعين مستحقاتهم التي هي من المقدسات سواء كانت لأفراد أو نقابات أو مؤسسات ويجب أن تعاد الى أصحابها عاجلاً ام آجلاً.

وكان بري قد استقبل نقيبي المهندسين في بيروت وطرابلس والشمال فادي حنا وشوقي فتفت وأعضاء مجلسي النقابتين في زيارة بروتوكولية بعد الإنتخابات الجديدة لمجلسي النقابتين. الزيارة كانت مناسبة جرى خلالها بحث شؤون نقابية ومطلبية عائدة للمنهدسين.

وقال الرئيس بري أمام الوفد “إن الصناعة الوحيدة التي يزدهر بها لبنان هي صناعة الإنسان فكيف إذا ما اتيح لهذا البلد ولإنسانه التحرر من القيود الطائفية والمذهبية؟”.

ونوّه رئيس المجلس بالأجواء التنافسية والديموقراطية التي سادت الإنتخابات الأخيرة للنقابتين مشدداً على الدور المحوري الذي يجب ان تضطلع به نقابات المهن الحرة ومن بينها نقابتا المحامين والمهندسين في صنع قيامة لبنان وتقديم صورته الفضلى في الداخل والخارج.

جلسة للهبة

في السياق، دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى جلسة مناقشة حول الموقف من الهبة الأوروبية في الحادية عشرة من قبل ظهر الاربعاء 15 الجاري. وتابع الرئيس بري ايضا المستجدات السياسية وتطورات الاوضاع خلال إستقباله وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بوحبيب.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *