الحموي : لقانونٍ صارم حفاظًا على المعتقدات والمسلَّمات

الحموي : لقانونٍ صارم حفاظًا على المعتقدات والمسلَّمات

محمد سيف

توجه رئيس مجلس أمناء مجمع النور التربوي في لبنان والخارج الدكتور محمد رامز الحموي ، ببيان حول “الإساءات المتتابعة التي تصدر بين حين وآخر للأسف ، والتي تمسّ المعتقدات والرموز ، سيما الإسلامية منها”. وقال: “تطالعنا بين الفينة والأخرى مستويات منحدرة ، لمجموعات مشبوهة ، تسيء إلى غيرها من باب الحريات المزعومة وحق التعبير عن الرأي ، الذي تكفله الدساتير والأعراف حسب قولهم وزعمهم .
يهمنا في هذا السياق أن نوضح :
إن المساس بمعتقدات الشخص ، هي مساس بما انعقد عليه فكره ، وتجذرت فيه ثوابتُه ، وهي سلسلة محاولات فشلت وستفشل ، ولن تؤتي ثمارها من أولئك بحال من الأحوال”.
اضاف:” إن التذرع بحجج الحريات العامة ، والتي بات زيفُ قائليها مفضوحًا عند الجميع ، ما هي إلا مزيد في عوَر شخصيات أولئك المسيئين ، حيث لو قُدّر وأُسيء لأحد منهم أو من فكرهم ومشربهم لقامت قيامتهم وما رضوا ، وهذا مفهوم لدينا ونعلمه ، وهو ما يجب أن يفهمه هؤلاء ويعقلوه”.

وقال:” نطالب وبشدة ، وسدًا للذريعة ، وردعًا لسلسلة الإساءات التي لم تتوقف ، بسنّ قانون عقوبات مشددا وباتّا وحازما ، لكل من يمس بالمعتقدات لكل الأطياف والمسميات، وليلزم كل معتقده وفكره ومشربه ، بقبول وتعايش مع فكر الآخر ومعتقده ، حفاظًا على النسيج الإجتماعي ، والأمن الوطني ، والسلم الأهلي بين كل المكونات والمشارب .
ولا يفوتنا في هذا السياق التنويه بموقف سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان ، بتكليف سماحة أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي ، برفع دعوى قضائية بحق المنتِهكة والمسيئة بحق ديننا ونبينا صلى الله عليه وسلم في النيابة العامة التمييزية”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *