توقف مفاوضات القاهرة .. غالانت: لا يمكن اخضاعنا

توقف مفاوضات القاهرة .. غالانت: لا يمكن اخضاعنا

واشنطن: ليس من مصلحة اسرائيل توسيع الحرب

كشفت هيئة البث الإسرائيلية أن فجوات غير قابلة للجسر بمفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل بعد عودة الفريق الإسرائيلي من العاصمة المصرية القاهرة.ونقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية عن مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله إنهم “قادرون على تحقيق أهدافنا الحربية، وتقدم المفاوضات سيحدد مسار الأيام المقبلة”.

وتقرر وقف المحادثات بشكل مؤقت بسبب الوضع الحالي في رفح.

وتوجه  وفد حماس للدوحة وبقيت وفود قطر ومصر في القاهرة.  و  مدير السي آي إيه في طريقه من القاهرة للولايات المتحدة كما كان مقررا.

و اكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزت الرشق  في بيان التزام حماس وتمسكها بموقفها بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء، والتي أعلنت الحركة الاثنين الماضي موافقتها عليها.

وأضاف أن إقدام إسرائيل على اجتياح رفح جنوبي قطاع غزة واحتلال المعبر يهدف إلى قطع الطريق على جهود الوسطاء وتصعيد العدوان وحرب الإبادة.

ومع توقف المفاوضات موقتا نقلت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت “أقول لأعدائنا وأصدقائنا لا يمكن إخضاع دولة إسرائيل، سنحقق أهدافنا في الشمال والجنوب”.

وفي المقابل نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية ا عن مسؤولين إسرائيليين قولهم : قدرة إسرائيل على خوض حرب في جبهات متعددة قد تتقوض إذا أوقف بايدن تسليم الأسلحة.وبالتالي فان تدمير حماس كليا بعيد المنال على الأرجح بعملية رفح أو بدونها.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *