غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من غزة وتوغل محدود شرقي دير البلح

غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من غزة وتوغل محدود شرقي دير البلح

استشهد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون، الاثنين، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة، في حين توغلت آليات عسكرية شرقي مدينة دير البلح (وسط)، وصلا الى حي البرازيلي تحت غطاء ناري كثيف.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى المعمداني بمدينة غزة لوكالة الأناضول، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت 3 منازل بالمدينة، وهو ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم أطفال.

وأوضح الشهود أن جميع المنازل المستهدفة في مدينة غزة مأهولة بالسكان والنازحين.

وفي مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع، قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلا؛ حيث استشهد وأصيب العشرات من الفلسطينيين.

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت بشكل عنيف ومتواصل مناطق متفرقة من مخيم جباليا، شمالي القطاع.كما كثّف الجيش الإسرائيلي قصفه على غزة فقتل 31 شخصا في مخيم النصيرات وسط القطاع، وفقا للدفاع المدني المحلي.

وتواصل القوات الإسرائيلية توغلها في مناطق واسعة شمالي قطاع غزة، في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، وفق مصادر محلية.

وفي مدينة رفح، جنوبي القطاع، قالت مصادر طبية في المستشفى الكويتي، إن 3 فلسطينيين قتلوا وأصيب 7 آخرون بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف عائلة خفاجة في حي تل السلطان غربي المدينة.

وتواصلت المعارك بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية المتوغلة بمدينة رفح، حيث تتصاعد أعمدة الدخان من عدة مناطق شرقي المدينة وتسمع بين الحين والآخر أصوات قصف مدفعي واشتباكات متبادلة.

وفي تطور منفصل، توغلت الآليات العسكرية الإسرائيلية بشكل محدود شرقي مدينة دير البلح، وسط القطاع.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع قصف مدفعي في مدينة دير البلح.

في المقابل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت في سديروت بغلاف غزة، بعد إطلاق رشقة صاروخية جديدة من قطاع غزة.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح من الفلسطينيين.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً