ابراهيم: الستاتيكو العسكري والأمني مستمر في جنوب لبنان ولا حرب موسَّعة

ابراهيم: الستاتيكو العسكري والأمني مستمر في جنوب لبنان ولا حرب موسَّعة

تناول اللواء عباس إبراهيم عدة ملفات حساسة تخص لبنان والمنطقة في لقاء صحافي حيث قال:«هذا الستاتيكو العسكري والأمني مستمر قد تزيد وتيرته قليلاً ولكنه لن يتطور إلى حرب. إن هذه الوتيرة قد تزيد وقد تتراجع بحسب الظروف، ولكن لن تكون هناك حرب بالمعنى الذي اعتاد اللبنانيون رؤيته من حجم اعتداء إسرائيلي على لبنان من اجتياح وما شابه».

لا هدنة قريبة في غزة

في ما يخص امكانية التوصل الى هدنة في غزة بعد دخول الحرب شهرها التاسع، قال اللواء ابراهيم:» للأسف لا، أنا لا أرى إمكانية لهدنة قريبة. المدخل الأول لذلك هو وقف دائم لإطلاق النار. لم يزل العدو الإسرائيلي يراوغ في هذه النقطة، ولا يريد أن يكون هناك وقف لإطلاق النار، بل يسعى لاسترجاع كل المفقودين الإسرائيليين الموجودين لدى القوى الفلسطينية، دون أن يكون وقف إطلاق النار هو المدخل لذلك. 

جبهة جنوب لبنان

وعن التصعيد وانفلات الأمور على جبهة جنوب لبنان ، قال اللواء ابراهيم:«أنا لا أتوافق مع هذه النظرية، ولا أرى ذلك لأسباب عدة، أهمها أن الجيش الإسرائيلي أعجز من أن يقوم بحرب على جبهة ثانية. أنا عسكري، ويمكنني القول إنه بعد ثمانية أشهر من الحرب، فإن جيشاً تقليدياً يخوض حرباً، فإنه بالتأكيد تكبد الكثير من الخسائر على المستوى البشري وعلى مستوى التجهيزات. لذا، فإن هذا الجيش سيحتاج إلى أعوام بعد الحرب لكي يعيد تنظيم نفسه لملء الفراغات البشرية والفراغات على مستوى التجهيز ولتدريب جنود جدد وإعادة النهوض بهذا الجيش على المستوى التنظيمي والانضباطي مجدداً.

من جهة أخرى استقبل اللواء عباس إبراهيم  قبل ظهر أمس  في مكتبه في بيروت، القائم بأعمال دولة نيجيريا في لبنان آدامو ياباني، في زيارة تعارف  بعد انتهاء مهام السفير السابق غوتي مودو زانا بورا. 

قمن جهة ثانية، قدّم اللواء إبراهيم التهاني للسفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف وطاقم السفارة، معربا عن تمنياته بـ «التقدم والازدهار لروسيا وشعبها».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً