كنعان من عين التينة: للتدقيق بموجودات المصارف والدولة

كنعان من عين التينة: للتدقيق بموجودات المصارف والدولة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان لمدة 45 دقيقة، وبحث معه في المستجدات السياسية لا سيما إستحقاق إنتخاب رئيس للجمهورية وشؤونا برلمانية، لاسيما تلك المتصلة بحقوق المودعين والانتظام المالي.
وبعد اللقاء، قال كنعان: «نسمع عن قوانين وخطط ومشاريع تطرح بالاعلام يميناً ويساراً. وهذه الزيارة للتأكيد كرئيس لجنة مال وبرلماني ومواطن لبناني، أنه لا يمكن التعاطي بخفّة بموضوع له علاقة بكل المواطنين اللبنانيين هنا وفي الخارج وله علاقة باستعادة الثقة بلبنان، عنيت بذلك مسألة معالجة الودائع وما يسمى بالانتظام المالي. فالانتظام المالي يجب ان يكون جدّياً ومبنياً على وقائع، لذلك، هناك عدة إجراءات مطلوبة من الدولة اللبنانية والحكومة وهي واضحة بالنسبة للتدقيق بموجودات المصارف وعائدات وموجودات الدولة اللبنانية، لمعرفة الإمكانات، وكيف سيتم توزيع الالتزامات على مصرف لبنان والمصارف والدولة اللبنانية، وليس الخسائر كما يدّعي البعض. فلليوم لا يمكن الحديث عن خسارة الناس والمصارف شغالة والدولة شغالة، وليس هناك من افلاس».
وأكد كنعان «ضرورة إزالة التناقض والذهاب قدماً لتطوير الفكرة التي توصلنا اليها نتيجة نضال كبير قمنا به في لجنة المال والموازنة وهو عدم القبول بفرض أمر واقع على اللبنانيين والمودعين وهو شطب الأموال. ليكن ذلك واضحاً، وقد كان موضع نقاش وتفاهم مع دولة الرئيس». ومن زوار بري: وزير الاعلام السابق جورج قرداحي وعرض معه للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً