المفتي امام استقبل المدير العام للجمعية العزم والسعادة رياض علم الدين .

المفتي امام استقبل المدير العام للجمعية العزم والسعادة رياض علم الدين .

إستقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد امام، في دار الفتوى في طرابلس، بحضور مستشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الدكتور عبدالرزاق القرحاني، وفدا من جمعية “العزم والسعادة الاجتماعية” في طرابلس، ضم المدير العام للجمعية رياض علم الدين، مدير مركز “العزم الثقافي” عبد الناصر ياسين، عضو مجلس إدارة الجمعية نبيل الصوفي، مدير القطاع الديني في الجمعية مروان شندب.

بداية، هنأ الوفد المفتي امام بحلول العشر من ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك، متمنين أن “يكون عيد خير وبركة لأهلنا في لبنان وغزة وكل العالم”.

وكانت مناسَبة تطرق فيها علم الدين إلى عدد من المشاريع الخاصة بدار الفتوى والتي بدأت بها الجمعية، حيث عرض على المفتي امام مسار تنفيذها والمهلة المتبقية لإنجازها، “لا سيما مشروع ترميم جامع العطار الذي ما زال العمل فيه منذ سنتين بسبب ضخامة المشروع من حيث التكلفة وبُعده الديني والاثري والاجتماعي”.

وتم الحديث عن الاوضاع المحلية والطرابلسية في ظل الظروف المحيطة.

وأكد الوفد أن “التواصل مع دار الفتوى كان وما زال محطة أساسية للتشاور في كل ما يخدم مجتمعنا وأهلنا ومؤسساتنا على المستوى الانمائي والاجتماعي والتربوي والثقافي، وأنه من منطلق الأخوة والمحبة بين الجمعية والدار وشخص سماحة المفتي”.

ونوه المجتمعون بـ”جهود الذين يرصدون التحركات والأفكار الشاذة عن قيم مجتمعنا الأصيلة والدين الحنيف ويبلغون أصحاب المسؤولية بها، فهم خير مساعد ومساند لأعمال المؤسسات والجمعيات الثقافية”.

وثمّن المفتي امام “عمل جمعية العزم وتاريخها وتقديماتها الواضحة للمدينة وفي مختلف الميادين الصحية والتربوية والثقافية والإنمائية وأن عملها يعكس العمل النموذجي للمؤسسات الاجتماعية فيها”.

كما تم التطرق إلى “دور صفحات التواصل والوسائل الإعلامية بمختلف أنواعها وكيفية التعاطي معها من قبل مؤسساتنا والعاملين فيها وضرورة توخي الدقة والحذر في تداول الأخبار بشكل مهني ودقيق”.

Spread the love

adel karroum