بايدن ونتنياهو يبحثان “نشر قوات جديدة” لحماية إسرائيل

بايدن ونتنياهو يبحثان “نشر قوات جديدة” لحماية إسرائيل

تحدث الرئيس بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هاتفيا، الخميس، لمدة نصف ساعة، في الوقت الذي تسعى فيه إدارة بايدن إلى منع سلسلة الاغتيالات الإسرائيلية في بيروت وطهران من التصعيد إلى حرب إقليمية.

وذكر موقع ”أكسيوس” أنّ إدارة  الرئيس بايدن مقتنعة بأن إيران ستهاجم إسرائيل في غضون أيام رداً على اغتيال الزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في وقت سابق من هذا الأسبوع وتستعد لمواجهتها، بحسب ما قاله ثلاثة مسؤولين أميركيين لموقع أكسيوس.

وقال البيت الأبيض إن بايدن “أكد التزامه بأمن إسرائيل ضد كل التهديدات من إيران، بما في ذلك جماعاتها (..)  بالوكالة حزب الله والحوثيين”.

وأضاف  “ناقش الرئيس الجهود المبذولة لدعم دفاع إسرائيل ضد التهديدات، بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، لتشمل نشر قوات عسكرية دفاعية أميركية جديدة.”

وأكد بايدن أيضًا على ضرورة خفض التصعيد في المنطقة، بحسب البيان.

وبحسب ما ورد،  تعهد زعيم حزب الله حسن نصر الله بالرد على الغارة الجوية الإسرائيلية في بيروت يوم الثلاثاء والتي أدت إلى مقتل مستشاره العسكري الأعلى.

وقال بايدن ان قتل زعيم ”حماس” اسماعيل هنية ليس مفيدا لوقف النار في حرب اسرائيل على غزة، معربا عن قلقه الشديد حيال الوضع في الشرق الأوسط.

Spread the love

adel karroum