إصابة مجندة في عملية طعن جنوبي القدس

إصابة مجندة في عملية طعن جنوبي القدس

12 شهيدا وعدد من المصابين واقتحامات لمدن وبلدات بالضفة

ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية الثلاثاء إلى 12 شهيدا، وسط قصف واقتحامات لعدد من مدن وبلدات الضفة منذ ساعات الفجر، في حين أعلنت المقاومة تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في جنين.

وجاء استشهاد 11 فلسطينيا في عمليات عسكرية للجيش الإسرائيلي ببلدة عقابا قرب طوباس، ومدينة جنين، وبلدة كفر قود غربي جنين (شمال)، في حين استشهد فلسطيني آخر في بيت لحم (جنوب) بادعاء تنفيذ عملية طعن.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اقتحم بلدة عقابا وحاصر منزلا، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع فلسطينيين أطلق خلالها الرصاص الحي.

كما استشهد 3 فلسطينيين وأصيب اثنان آخران برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قود غرب مدينة جنين (شمال).

وقد اقتحمت قوة من الجيش الإسرائيلي  الثلاثاء بلدة كفر قود قرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة وحاصرت منزلا فيها.

وفي وقت سابق، استشهد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على جنين شمالي الضفة الغربية، ليرتفع بذلك عدد الذين استشهدوا اليوم إلى 12، وليصل العدد الإجمالي للشهداء في الضفة إلى 619 منذ 7تشرين الأول 2023 إضافة إلى نحو 5400 جريح، وفق معطيات رسمية.

وأفاد مراسلون بأن مسيّرين إسرائيليتين استهدفا بشكل منفصل سيارتين في الحي الشرقي بمدينة جنين، مشيرا إلى تقارير عن 7 إصابات أخرى.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية -نقلا عن مدير مستشفى جنين وسام بكر- إن القصف أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين، مشيرة إلى أن الجثامين وصلت إلى المستشفى أشلاء.

في المقابل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرات سلاح الجو استهدفت في غارتين ما سماها خلايا مسلحة خلال عملية عسكرية بمنطقة جنين.

وسجلت امس قيام فلسطيني بطعن مجندة اسرائيلية جنوبي القدس، وتمكنت قوات الاحتلال من قتله.

Spread the love

adel karroum