اجتماع للائتلاف اللبناني ـ الفلسطيني ناقش خطة طوارىء وإيواء النازحين

اجتماع للائتلاف اللبناني ـ الفلسطيني ناقش خطة طوارىء وإيواء النازحين

عقد «الائتلاف اللبناني الفلسطيني» اجتماعا تنسيقيا في سفارة دولة فلسطين – قاعة الرئيس ياسر عرفات، بحضور رؤساء الجمعيات والروابط الأهلية اللبنانية والفلسطينية والوطنية لدرس «تداعيات الأحداث وتطوراتها وخطورة ما يجري على ارض فلسطين أكانت في الضفة الغربية أو في قطاع غزة، والبحث في تمادي الإجرام الصهيوني بقتل النساء والأطفال والشيوخ وتدمير الحجر والبشر وانعكاس ذلك على لبنان والمخيمات، ووضع خطة طوارىء مشتركة وبرنامج عمل مشترك لمواجهة أي عدوان صهيوني على لبنان».

افتتح الإجتماع مستشار سفير دولة فلسطين للعلاقات العامة الوطنية العميد سمير ابو عفش، شارحا اهمية الإجتماع و اهدافه بـ»العمل والتنسيق المشترك وخطورة المرحلة الحالية»، مؤكدا على «صمود الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة».

وأكد مدير الهلال الأحمر الفلسطيني – منطقة بيروت الدكتور خليل مهاوش «الجهوزية التامة في كافة القطاعات العملانية للهلال الأحمر الفلسطيني والتنسيق مع المستشفيات الفلسطينية وكل الفرق والمتطوعين، استعدادا لأي اعتداء وعدوان صهيوني على لبنان ومخيمات الصمود».

العريضي

أما عميد العمل والشؤون الإجتماعية في الحزب السوري القومي الإجتماعي سلطان العريضي، فأكد على «العمل المشترك والتعاون والتنسيق، وجهوزية الحزب في كل المناطق وخاصة بيروت، في مجال الإسعاف والإغاثة والخدمات الإجتماعية وإيواء النازحين».

وكانت كلمات لرؤساء جمعيات وروابط الأهلية أكدت الجهوزية التامة لإيواء النازحين ووضع خطة لاستيعابهم في المدارس الرسمية وتأمين كافة احتياجاتهم وصمودهم .

واتفق المجتمعون على ان تكون الإجتماعات مفتوحة وتكليف لجنة تنسيق مشتركة وفتح باب الإنتساب «للإئتلاف اللبناني الفلسطيني المشترك» لمن يرغب من رؤساء الجمعيات والروابط في بيروت.

Spread the love

adel karroum