بن غفير يمدد منع زيارات الأسرى الفلسطينيين والاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة

بن غفير يمدد منع زيارات الأسرى الفلسطينيين والاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة

وقع وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير على تمديد قرار منع الزيارات عن الأسرى الفلسطينيين شهرا إضافيا، في حين واصل الاحتلال حملته العسكرية باقتحام مدن عدة في الضفة الغربية.

وقالت صحيفة ”معاريف” الإسرائيلية، ، إن بن غفير وقع الليلة الماضية أمرا يمدد لمدة شهر آخر منع جميع الزيارات للمعتقلين (الفلسطينيين) مشيرة إلى أنه منذ بداية الحرب، لم تتم زيارة المسجونين عن طريق الزيارات العائلية على الإطلاق.

وسبق أن أوعز بن غفير بتشديد القيود على الأسرى الفلسطينيين، واتخذ عدة إجراءات شملت حرمانهم من الطعام ومنع تزويدهم باحتياجاتهم وتشتيتهم بين السجون بشكل مستمر، في ظل ممارسة سياسة قمع وتعذيب بحقهم.

ويأتي ذلك في ظل اقتحامات واعتقالات تشنها إسرائيل في مختلف مدن الضفة بشكل يومي بالتوازي مع حربها المستمرة على غزة، إذ اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم بلدات عدة من بينها مدينة طولكرم وجنوبها وحاصرت هناك منزل أسير فلسطيني محرر واعتقلته.

كما قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال شنت اعتقالات في طمون في طوباس بالضفة بعد اقتحامها البلدة، في أعقاب اقتحام آخرين ترقوميا في قضاء الخليل، وعرابة جنوب مدينة جنين.

وقد اندلعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها محيط مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس بالضفة، في حين أعلن نادي الأسير الفلسطيني ارتفاع عدد المعتقلين بالضفة إلى 10 آلاف فلسطيني.

وفي الاطار الفلسطيني الاسرائيلي تحدث موقع ”والا” الاسرائيلي عن مواجهة كلامية بين رئيس الاركان الاسرائيلي وبن غفير وعدد من الوزراء بشأن الاساءة لأسير فلسطيني معتبرا ان مكان الارهابيين الذين اساؤوا في السجن وليس في الجيش. داعيا الى إغلاق معتقل ”سديه تمان” حيث تمت الاساءة للأسير.

Spread the love

adel karroum