مقتل إسرائيلي وإصابة آخر في غور الاردن

مقتل إسرائيلي وإصابة آخر في غور الاردن

أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي واعتقل 17 آخرون خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي عدة محافظات في الضفة الغربية المحتلة اليوم الأحد.

ففي مدينة نابلس شمالي الضفة، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني -في بيان- إن طواقمها نقلت إلى المستشفى إصابة لشاب بالرصاص الحي في الفخذ من مخيم العين.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أن اقتحام المخيم تخلله اعتقال 3 فلسطينيين، ومداهمة عدة منازل في المخيم ومحيطه.

وفي عموم الضفة، أشارت “وفا” إلى حملات مداهمة في عدة مناطق بالضفة أسفرت إجمالا عن اعتقال 17 فلسطينيا، بينهم 6 من بلدة العيسوية شمالي القدس.

ومساء السبت، اقتحم الجيش الإسرائيلي عدة قرى وبلدات فلسطينية، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع السكان، في وقت شن فيه مستوطنون هجمات ضد ممتلكات فلسطينية، وفق وكالة الأنباء الرسمية وشهود عيان.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن “إسرائيليا قتل وأصيب آخر بجروح متوسطة جراء إطلاق نار من سيارة قرب مفرق محولا في غور الأردن”.

وأوضحت أن “عملية إطلاق النار وقعت في موقعين، الأول على شارع 90 والآخر بالقرب من مستوطنة روتيم” شمال شرق محافظة طوباس شمالي الضفة الغربية.

وفي السياق، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن عملية إطلاق النار استهدفت سيارتين.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، كما وسّع المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، مما خلف 620 شهيدا ونحو 5400 جريح، وفق معطيات رسمية.

Spread the love

adel karroum