ميلانشون: المذبحة في غزة ستظل رمزاً للجريمة النكراء التي شجعتها القوى الكبرى

ميلانشون: المذبحة في غزة ستظل رمزاً للجريمة النكراء التي شجعتها القوى الكبرى

الايطاليون لسحب سفيرهم من تل أبيب

في تغريدة له رداً على المذبحة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت في غزة- حيث استشهد ما لا يقل عن مئة شخص وأصيب العشرات الآخرون خلال تأديتهم صلاة الفجر بمدرسة التابعين في حي الدرج وسط القطاع- كتب جان ليك ميلانشون، زعيم حزب “فرنسا الأبية” اليساري:

“لن تتوقف همجية الإبادة الجماعية التي يمارسها نتنياهو.. إن المذبحة التي وقعت في غزة ستظل رمزا للجريمة النكراء التي شجعتها القوى من خلال السماح بحدوثها. وسيحمل زعماء مثل ماكرون وشولتز وبايدن وأحزابهم ووسائل الإعلام الداعمة لهم هذا العار أمام الأجيال. لديهم الوسائل لوقف الحرب على الفور. لكنهم يساعدون نتنياهو على مواصلة ذلك”.

وأثار قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين  ردود فعل غاضبة من أحزاب إيطالية، طالب بعضها الحكومة بسحب سفير روما من تل أبيب.

وبحسب وسائل إعلام محلية، طالب جوزيبي كونتي، زعيم حزب حركة النجوم الخمسة (معارض)، وزعيم حزب الخضر وتحالف اليسار أنجيلو بونيلي، الحكومة بسحب السفير الإيطالي من تل أبيب، للاحتجاج بشدة على حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد قصف مدرسة التابعين في مدينة غزة.

كما نقلت وسائل الإعلام عن إيلي شلاين، زعيم الحزب الديمقراطي (أكبر أحزاب المعارضة)، قوله إن “قصف المدارس والمستشفيات يعد جريمة حرب، ومن غير المقبول الاستمرار في مشاهدة ما يحدث في غزة”.

وشدد شلاين، على ضرورة إطلاق مبادرة على المستوى الأوروبي والدولي لوقف نتنياهو.

Spread the love

adel karroum