السيد يحذر سننصب الخيم امام منزل وزير الداخلية

السيد يحذر سننصب الخيم امام منزل وزير الداخلية

نفذ معقبو المعاملات في مصلحة تسجيل السيارات في طرابلس قي محلة العيرونية اعتصاما بمشاركة رئيس اتحاد النقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي شادي السيد واركان النقل البري في الشمال ، رفضا لقرار مجلس شورى الدولة الذي يمنع المعقبين من دخول مصالح تسجيل السيارات والذي نفذه الوزير مؤخرا .

والقى خالد رعد كلمة باسم معقبي المعاملات اكد فيها انهم لن يقبلوا بالقرار وسيذهبون الى وقفه في مجلس النواب ولكن وفي ظل عدم انعقاد جلسة تشريعية فعلى وزير الداخلية ان لا يتقيد ولا يلتزم بهذا القرار كما سبق ان امتنع عن تنفيذ غيره وبخاصة ما يتعلق بالموظفين الذين صدرت بحقهم احكام قضائية تبرئهم .

واننا نعتبر قرار وزير الداخلية قال رعد بمثابة مناسبة لدفع اكثر من 1500 عائلة تستفيد وتاكل خبزها اليومي من هذا العمل ان يضعها في الشارع ويترك مصيرها للمجهول.

السيد

والقى النقيب شادي السيد كلمة بدوره قال فيها : نعتصم اليوم امام مصلحة تسجيل السيارات في العيرونية اي في طرابلس ومعلوم للجميع ان طرابلس دائما مظلومة ومحرومة ومغبونة ولا نعرف هذه القرارات التي تصدر من هنا وهناك ومن وزارة الداخلية من يصدرها على وجه التحديد ثم ماذا عن القرارات غير المدروسة التي تصدر في المصلحة مصلحة تسجيل السيارات ، الا يسمع ويرى ويقرا وزير الداخلية هذه القرارات المتعلقة بطرابلس وبيروت والجنوب ، ففي كل هذه المناطق هناك موظفون ومعقبون للمعاملات.

معالي وزير الداخلية اننا نوجه لك نداء جديدا بعد نداءات عده تتعلق بمرافق وملفات مختلفة ونتمنى عليك بالحاح ان تنظر بامر هذا النداء الذي وجهه اليك اليوم من نافعة الطرابلس ومن مصالح تسجيل السيارات في كل لبنان وللاسف فاننا قد نكون مضطرين لكي نعتصم مجددا ونقف امام منزلك لنلفت عنايتك ان هناك من هم متضررون وغير قادرين على تامين مستلزمات دخول ابنائهم الى المدارس مع بداية الموسم.

ماذا عن هذا القرار غير المدروس الذي لا يسمح لمعقبي المعاملات بالدخول الى المراكز وانجاز المعاملات ، ف بالامس مررتم قرار المليون ليرة واليوم هذا القرار ،انها العشوائية ، بالله عليك معالي الوزير كيف تصدر هذه القرارات او كيف تسكت عنها ؟

اننا نوجه رساله من هنا من مدينة طرابلس ومن بوابة زغرتا انها رسالة اليك معالي وزير الداخلية والى الضباط كبار الضباط في ادارتك نتوجه اليك للبث بمصير الموظفين الذين برأهم القضاء وفي الوقت عينه نتمنى عليك ان ترسل المراقبين لتضبط العمل ولترى من يقوم ومن يفرض السمسرات.

اما السؤال فكيف يمكن لنا ان نبني دولة كيف يمكن لنا ذلك في ظل هذه العشوائية التي تتحكم في مؤسسة من اهم المؤسسات التي توفر الدخل المالي للحكومة وللدولة كيف يمكن في هذا البلد ان تتوفر انسيابية العمل وتامين حسن سير المرافق وجباية الاموال بشكل منتظم . ثم ماذا عن تحول معارض السيارات الى مكاتب تسجيل سيارات تجبي اموالا ورسوما هي بمثابة اموال نسأل عن مسوغ جبايتها

واننا نطالب بحل نافع واذا لم يكن هناك من حل فان الخيم ستنصب للاسف امام منزلك يا معالي الوزير

Spread the love

adel karroum