أبي المنى تواصل وجنبلاط بشأن المجلس المذهبي

أبي المنى تواصل وجنبلاط بشأن المجلس المذهبي
بو عاصي: يداً بيد لإعادة الاستقرار للبنان

  قدم شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى أمس التعازي بالرئيس الدكتور سليم الحص في جامع الخاشقجي في بيروت. وبعد التعازي وصف  الرئيس الراحل ب»الرمز الوطني والاخلاقي والانساني»، وقال في تصريح: «عرفناه مثالا في الوطنية ومواقف الاعتدال وفي القيم التي حملها، ونقول أيضا بان الرئيس سليم الحص سيكون مدرسة للأجيال من بعده، سائلين الله لروحه الرحمة ومتمنين لهذا الوطن ان يتعافى وان يكون كما كان يريده ان يكون سليم الحص».

من جهة ثانية، تم تواصل بين شيخ العقل ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط، بخصوص انتخابات المجلس المذهبي التي جرت أخيرا وتقييم نتائجها والدور والمسؤوليات الملقاة على عاتق المجلس الجديد، واهمية التعاون لتفعيل وتطوير الاعمال المطلوبة بهذا الخصوص. والتقى شيخ العقل في دار الطائفة في بيروت عضو كتلة «الجمهورية القوية» النائب بيار بو عاصي، وتناول اللقاء التطورات الراهنة وقضايا متصلة بمنطقة الجبل، في حضور وفد من المشايخ.

وقال بو عاصي: «(…) أكرر للمرة العاشرة بان سماحته شيخ عقل كل اللبنانيين وليس الدروز فحسب، من خلال حكمته وصلابته ولبنان محظوظ بوجود رئيس طائفة مثله (…)».

ونحن ان شاء الله يدا بيد مع جميع المكوّنات اللبنانية، لإعادة الاستقرار الى لبنان والازدهار لأهله وتجنيب لبنان الحروب القائمة في المنطقة، رأفة بشعبنا وناسنا ووطننا».

Spread the love

adel karroum