دريان نوّه بجهود المحافظ مكاوي

دريان نوّه بجهود المحافظ مكاوي

الجوزو: لن نسكت علي أي تجاوز للحق والقانون

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، حيثت تم عرض للأوضاع العامة.
وأطلع مكاوي المفتي «على ما يقوم به لخدمة اللبنانيين جميعا والسعي الدائم لتأمين حاجاتهم في هذه الظروف الصعبة». واثنى المفتي دريان على «دوره وجهده المميزين في المحافظة»، متمنيا له «مزيدا من التوفيق في مهامه لتيسير أمور الناس بكل شفافية وصدق وإخلاص».
المفتي الجوزو: من جهته، مفتي جبل لبنان الدكتور الشيخ محمد علي الجوزو أكد في تصريح، ان» لبنان يعاني منذ مدة من الزمن من محاولات عديدة لهدم الدولة وأركانها، وأول مشاريع الهدم هو هدم الإدارة في الدولة»، مشيرا الى ان «هذه المحاولات لم تنته ولن تنتهي، طالما ان الدولة تترك المجال للعصابات الحاكمة أن تبطش وتفسد بلا رقيب أو عتيد، وإحدى هذه المحاولات ما شهدناه مؤخرا من بعض من يتسمون على الدولة، من تهجم ممنهج وعشوائي على محافظ جبل لبنان ومقامه وما يمثل، والعمل على التهديد والوعيد لحضرة المحافظ الذي يشهد له القاصي والداني بالنزاهة والأخلاق والتميز في الإدارة، والذي شهدناه في عهده ورغم كل الإنهيارات في الإدارة إلا أن محافظة جبل لبنان بقيت تقوم بدورها على أفضل صورة وأداء».
وقال: «يبدو أن الفاشلين ساءهم هذا النجاح، ومن خلفيات تعصبية، وسلوك مليشيوي مستنكر، وجهوا سهامهم السامة الى رجال الدولة ونخبة إدارييها، نقول لهؤلاء إلزموا حدكم، فالرجال الشرفاء في الوطن ليسوا وحدهم، بل يحوطهم كل شريف ويساندهم».
وختم متوجها الى المحافظ بالقول: «سر في طريقك وأعمالك وقم بخدمة وطنك فأنت مثال للرجل النزيه وقدوة للإنسان المؤتمن ولا تأبه للمعطلين والمخربين والطائفيين، ونحن معك ومع كل شريف محترم في هذا البلد. ولن نسكت على أي تجاوز للحق والقانون والنزاهة».
الطبش: وأشارت النائبة السابقة رولا الطبش في بيان الى ان «ما يتعرض له المحافظ مكاوي من حملات افتراء وتشويه هو نتيجة حتمية للتفلت الحاصل في لبنان وسياسة الاستقواء التي باتت سلاحاً يستخدمه اي كان ساعة يشاء. وما نعلمه علم اليقين، ان سعادة المحافظ يعمل استناداً الى القانون ويرفض الانصياع وراء مطالب غير قانونية، فهل يُعقل ان يتم التعرض له بهذا الشكل؟ دولة رئيس الحكومة ومعالي وزير الداخليه نضع القضية في عهدتكما لوضع الامور في نصابها والحفاظ على القانون ومنع محاولات خرقه من اي جهة اتت».
«الفتوة الاسلامية»: وأعلنت جمعية «الفتوة الاسلامية» والمؤسسات التابعة لها، في بيان «تضامنها وتأييدها ووقوفها الى المحافظ مكاوي في وجه الحملات المغرضة التي تهدف الى تشويه سمعته الوطنية، وهو الذي يعمل بجد واجتهاد للمصلحة الوطنية فوق اية اعتبارات اخرى (…)».

Spread the love

adel karroum