غارات إسرائيلية تدمر عدد كبير من المنازل والمحال في البلدات والقرى الحدودية والمقاومة تستهدف بأسراب من المسيرات الانقضاضية مقر قيادة وثكنات للعدو

غارات إسرائيلية تدمر عدد كبير من المنازل والمحال في البلدات والقرى الحدودية والمقاومة تستهدف بأسراب من المسيرات الانقضاضية مقر قيادة وثكنات للعدو

لا يزال الميدان الجنوبي مشتعلا بالقصف والغارات بين العدو الاسرائيلي والمقاومة الاسلامية.
فقد استهدفت غارة اسرائيلية امس منطقة كسارة العروش في مرتفعات جبل الريحان.
ايضا، اعلن الجيش الإسرائيلي انه نفّذ غارات على مبانٍ عسكرية لحزب الله في كفركلا وقصف بالمدفعية مواقع في يارين. وكان الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف عند الساعة الخامسة والنصف فجرا، بلدة كفركلا بأربع غارات.
وتسببت الغارات الإسرائيلية العنيفة هذه بهدم وتدمير عدد كبير من المنازل والمحال وقضت على حي بأكمله قبالة الجدار الفاصل، من دون تسجيل إصابات بشرية.
وعملت عناصر من الهيئة الصحية الاسلامية على فتح الطرقات التي قطعت بسبب تراكم الانقاض.
وأمس، استهدف القصف المدفعي الاسرائيلي أطراف بلدة الوزاني. كما طال قصف مدفعي اسرائيلي اطراف الجبين ويارين وعيتا الشعب وحلّق الطيران الاسرائيلي في اجواء القطاعين الغربي والاوسط من الجنوب، كما خرق جدار الصوت فوق مختلف المناطق اللبنانية. واطلقت المدفعية الاسرائيلية قذائف على اطراف بلدة دير ميماس قرب بئر المياه تسببت باضرار في ألواح الطاقة الشمسية. وتعرضت اطراف بلدة طيرحرفا في قضاء بنت جبيل قرابة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم لقصف مدفعي بالقذائف الثقيلة من مرابض الجيش الإسرائيلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة. واستهدف القصف ايضا اطراف الناقورة.
وعصرا، قصفت المدفعية الاسرائيلية وسط الخيام وكفركلا وأطراف برج الملوك وباب الثنية.
في المقابل، اعلنت المقاومة في بيان: “اننا نفذنا هجوماً بأسراب من المسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة”. ايضا، اعلن “اننا إستهدفنا جنود ‏العدو في محيط ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة”.
كما اعلنت المقاومة في بيان اخر: إستهدفنا انتشارًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط مستعمرة كفريوفال بالأسلحة الصاروخية وأصبناها مباشرة.
في سياق متصل، قالت المقاومة إنها استهدفت ‌انتشاراً لجنود ‏اسرائيليين في محيط ثكنة دوفيف وتجمعًا لجنود ‏اسرائيليين في محيط تلّة الطيحات بالأسلحة الصاروخية.
وتعرضت بلدة عيتا الشعب بعد منتصف الليل، لقصف مدفعي اسرائيلي متقطع.

Spread the love

adel karroum