جمعية مرعي تستضيف منتخب أبناء الجالية اللبنانية في استراليا لمدة شهر في طرابلس

جمعية مرعي تستضيف منتخب أبناء الجالية اللبنانية في استراليا لمدة شهر في طرابلس

محمد سيف

استضافت جمعية “مرعي للأعمال الخيرية” منتخب ابناء الجالية اللبنانية في استراليا، الذين يلعبون كرة القدم تحت اسم “النادي الرياضي الوطني الأسترالي (ANSC)”.
ووصل أعضاء النادي الى مطار الشهيد رفيق الحريري في بيروت مساء امس، وتوجهوا الى فيلا السيد خليل مرعي والمهندس مرعي مرعي في القلمون طرابلس، وكان في استقبالهم المهندس مرعي مرعي، بحضور مديرة العلاقات العامة في الجمعية الدكتورة وديعة الاميوني، مدير الإعلام الزميل محمد سيف ومدير التواصل الاجتماعي الزميل جيمي سابا، واعضاء من الهيئة الادارية للجمعية، حيث عقد لقاء شارك فيه أهالي واقارب اللاعبين، ورحبت خلاله الدكتورة الاميوني ب”الوفد الضيف في رحاب الفيحاء بمبادرة من جمعية مرعي التي ترعى أنشطة النادي في أستراليا ولبنان”.

ثم تحدث رئيس النادي لاعب منتخب لبنان ونادي الرياضة والأدب الكابتن رضوان الصباغ، شاكرا ل “السيدين مرعي وخليل مرعي رعايتهما الدائمة للنادي، واستضافتهما لأعضاء الفريق في طرابلس للعب ستة مباريات على ملاعب طرابلس مع أندية طرابلسية لمدة شهر تقريبا (28يوما)، وقال :” نتشرف بوجودنا في فيلا السيدين مرعي، وبالحقيقة هما يدعمان النادي الأهلي في أستراليا منذ 30 سنة، وهما من مؤسسي النادي وشاركا في إعمار مقر النادي ومنشآته في أستراليا”.

اما سكريتر النادي عمر عبدو، قال :” هذه الزيارة الثالثة لنا كفريق الى لبنان، والهدف الأساسي هو التواصل والتلاقي بين أبناء الجالية في أستراليا والوطن الأم لبنان، وبهذا نكون الرابط للأجيال والناشئة في الغربة ليعرفوا ان لبنان ضرورة لنا وسيبقى في قلوبنا رغم اننا سافرنا منذ 30 سنة الى هناك وبعضنا ولد هناك، وتجنسنا في أستراليا، ولكي يعرف أولادنا أحفادنا انه مهما بقينا في أستراليا يجب أن نعود إلى وطننا الام ولمدينتنا طرابلس لان لبنان هو الأصل وأستراليا لبناء مستقبل ناجح لنا ولأولادنا وأحفادنا”.
و عن دور جمعية مرعي قال :” نحن نتعاون مع جمعية مرعي، وهم من مؤسسيي النادي منذ 30 سنة، والإخوان مرعي لهما باع طويل جدا في دعم النادي الأهلي الأسترالي وهما من الأعضاء الأساسيين في النادي، وهما يدعمان كل أنشطة النادي الرياضية، وجمعية مرعي قبل وجودها في لبنان كانت ناشطة وأساسية في أستراليا وداعمة لكل أبناء الجالية اللبنانية، والحمد لله توسع عمل الجمعية ووصل الى لبنان”.
وعن أنشطة النادي، قال :” نادينا يمارس العاب كرة القدم وكرة الطاولة وكرة الطائرة وكرة السلة، إضافة الى الألعاب الرياضية الاخرى، والاساس هو لعبة كرة القدم، وزيارتنا اليوم الى لبنان على نفقة جمعية مرعي”.
وختم :” اقول للبنانيين في أستراليا لا بد من زيارة لبنان والحمد لله كل شي على ما يرام، ومنذ وصولنا الى المطار وسلوكنا الطريق إلى طرابلس وجدنا كل شيء جميل ومفرح، لبنان جنة العالم، ونتمنى من الجميع زيارة لبنان وعلينا إعطاء صورة جميلة عن وطننا الأم لبنان، وصورة طيبة تقول وطننا بألف خير، وعندما نصل أرض الوطن نرى الفرح والسرور على وجوه أخواننا في وطننا الحبيب لبنان، ومهما غبنا وتغربنا يبقى لبنان في القلب والوجدان”
من جهته، مدرب الفريق والمسؤول عن البعثة الكابتن حسام طحان، قال :”انا في النادي الأهلي منذ 30 سنة، وكنا نلعب معه وأصبحنا من ادارييه، نمارس لعبة كرة القدم منذ ذلك الوقت واليوم انا مدرب النادي، ولدينا حوالي 10 فرق من إعمار 6 سنوات الى الرجال والكبار، وكان العدد حوالي 150 لاعبا وأصبحنا أكثر من 350 لاعبا من الذكور والإناث بفضل دعم جمعية مرعي”.
وعن برنامج الزيارة والمباريات في طرابلس، قال :” نحن استعدينا جيدا لخوض المباريات في طرابلس، لكن لا اخفي عليكم هناك بعض اللاعبين الذين نعتمد عليهم لديهم ظروف قاسية حالت دون سفرهم معنا، وسنلعب مع أندية طرابلسية، منها طرابلس، ونجوم الشمال، والاجتماعي والمودة وغيرها من الفرق المرموقة”.
وختم :”اللسان يعجز عن شكر جمعية مرعي، لأنها تقف الى جانب النادي وتدعمه لانجاحه وتعزيز دوره في عالم الرياضة في أستراليا، وكان لها الفضل في بناء المبنى الكبير المخصص للنادي وهو مشيد على نحو 4 آلاف متر مربع أضافة الى ملاعب مرفقة به”.

ولدى وصوله الى لبنان وزع النادي نشرة تعريفية عنه، جاء فيها، انه” تم أنشاء النادي في الأصل في بانكستاون في نيو ساوث ويلز، وانتقل إلى كانتربري في عام 1975 للمشاركة في مسابقة الهواة لكرة القدم في منطقة كانتربري. وفي عام 1978 انتقل النادي جنوبا إلى منطقة سانت جورج ولعب تحت راية سانت جورج. وكان فوزه في النهائي الكبير في ذلك العام شائعًا لدرجة أن رئيس المنطقة منحهم شخصيًا عضوية دائمة في منطقة سانت جورج، ومع ذلك، كان لاعبو ANSC دائمًا من رجال كانتربري حتى عادوا إلى منطقة كانتربري في الموسم التالي، واستبدلوا قمصانهم البيضاء التقليدية بألوان المارون الأبيض الشهيرة الآن التي لا تزال ترتديها حتى اليوم. نظرًا لأنها لم تتمكن من الأداء ككيان منفصل، فقد شاركت تحت مظلة نادي Punchbowl لمدة 12 شهرًا تقريبًا حتى أنشأت هويتها الخاصة مع CDSFA. امتثل النادي، من أجل الحصول على الاعتراف في حد ذاته، لقواعد CDSFA من خلال وجود خمسة فرق للناشئين وفريق واحد كبير. كان المنزل في ذلك الوقت رود بارك في بلمور. الأرض الجديدة هي Parry Park Punchbowl. ومع مرور الوقت، لم يقم النادي فقط بتوسيع عدد الفرق التي يديرها، بل نما أيضًا فيما يتعلق بمهارات أعضاء تلك الفرق، وتصنيف تلك الفرق والمشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز أولاً وبعد ذلك دوري السوبر. حقق النادي نجاحًا كبيرًا في المسابقات، وفي الواقع، فاز ANSC بدوري السوبر لعدة سنوات متتالية حتى تم إلغاء تلك المسابقة. يحتوي النادي على لاعبين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات والبالغين. العضوية مفتوحة لجميع أفراد المجتمع. واعترف النادي بالحاجة داخل المنطقة المحلية إلى زيادة وتحسين المرافق الرياضية والترفيهية والأماكن العامة للشباب. وفي ضوء المشاكل التي يواجهها الشباب داخل منطقتنا، تكثفت هذه الحاجة مؤخرا. يلعب النادي دورًا محوريًا في خلق بيئة إيجابية لمختلف الثقافات للالتقاء من خلال تعزيز القيم الأسرية وتشجيع مشاركة الشباب في الأنشطة التي تساعد في بناء الثقة واحترام الذات. يكرس النادي جهوده للعمل بين الشباب الأسترالي لتوفير مرافق للرياضة والترفيه والصحة البدنية، كاستراتيجية تحفيزية كبيرة، بهدف خلق بيئة مواتية لتعزيز الروح الرياضية الجيدة، وتحسين المهارات الرياضية، وتطوير مواطنين متوازنين وأصحاء في مجتمع متعدد الثقافات في أستراليا. على الرغم من أن النادي يعمل منذ أكثر من 30 عامًا من مرافق مشتركة وبموارد محدودة، فقد قاده المتطوعون والمسؤولون المتفانون والمهتمون على رأس قيادته من اهمهم الأخوين مرعي إلى تقديم مساهمة ملحوظة في تنمية الشباب”.

Spread the love

adel karroum