شادي السيد يرحب بقرارات الضمان ويدعو الى اتحاد حقيقي بين الضمان الاجتماعي والمستشفيات

شادي السيد يرحب بقرارات الضمان ويدعو الى اتحاد حقيقي بين الضمان الاجتماعي والمستشفيات

قال رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي النقيب شادي السيد في بيان : مما لا شك فيه ان اعادة الامور في الضمان الاجتماعي تدريجيا الى ما كانت عليه قبل الأزمة المالية الخطيرة في لبنان امر محمود ومطلوب ومقبول خاصة لجهة توفير الاستشفاء والدواء والطبابة وصولا الى استعادة قيمة التعويضات تعويضات نهاية الخدمة .

 واعتبر ان الجهود التي بذلت مؤخرا هي جهود في محلها وحيث لا بد من التنويه بجهد وعمل رئيس مجلس الإدارة المدير العام دكتور محمد كركي واعضاء مجلس الإدارة وايضا لابد من التنويه بجهود وزير العمل مصطفى بيرم الذي نكن له كل التقدير والاحترام ونتابع معه على مدار الساعة كل الامور المتعلقة بشؤون العمل والعمالة والعمال وهو دائم الاهتمام والمتابعة والعناية .

لذلك فاننا نعلق أهمية كبرى على جدية هذه القرارات وعلى افادة المواطنين اللبنانيين منها وعلى افادة المضمونين على وجه التحديد والخصوص من ذلك لان اللبنانيين في هذه الظروف الاليمة والصعبة والدقيقة يعانون الامرين حتى يحصلوا على الدواء او الاستشفاء او الطبابة .

كما اننا نحرص على تنفيذ اجرائي اكيد لصالح المواطنين المضمونين على ان نتابع جميعا معا مع الدكتور كركي ومعالي الوزير التفاصيل العملانية على الارض لنلغي او نعمل على تلافي الثغرات حيث قد تتواجد .

 اضاف السيد في بيانه : اننا وبعد القرارات المعلنة عن الضمان ووزير العمل نرى ضرورة التزام المستشفيات بهذه القرارات وتقديم ما ورد من قرارات بشكل واضح وشفاف للمواطن بدون اخضاعه لاي ابتزاز او ضغوط او مصاريف خارجة عن النصوص القانونية او عن الشروط التي حددها الضمان ، وليعلم اصحاب المستشفيات ان المضمونين يجب ان يحصلوا على حقهم وهذا واجب محتوم لا فرار منه ، وخاصة انهم خلال السنوات الماضية تكبدوا امورا وارهاقا ومبالغ على عاتقهم لم يعوضهم اياها احد قط في الجمهورية اللبنانية.

 واننا ننظر الى اتحاد حقيقي بين الضمان الاجتماعي والمستشفيات بما يعود بالمنفعة على اللبناني الفقير المغلوب على امره وتلافي التباينات التي تحصل او تصدر عن مستشفى هنا ومستشفى هنالك.

Spread the love

adel karroum