“الجمهورية القوية”: للتراجع عن تعاميم تعرقل عمل البيطار في انفجار المرفأ

“الجمهورية القوية”: للتراجع عن تعاميم تعرقل عمل البيطار في انفجار المرفأ

زار وفد من نواب تكتل الجمهورية القوية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وأودعه رسالة للمطالبة بإزالة العقبات من أمام المحقّق العدلي استكمالًا لتحقيقات انفجار مرفأ بيروت.

ضمّ الوفد نائب رئيس مجلس الوزراء السابق النائب غسان حاصباني والنواب جورج عقيص وإيلي خوري ونزيه متى وجهاد باقرادوني وسعيد الأسمر.

وبعد اللقاء، صرّح حاصباني باسم الوفد حيث لحظ أنّ ” أكثر من أربع سنوات مضت على انفجار مرفأ بيروت وما زالت الحقيقة مغيَّبَة والتحقيق يواجه عقبات وعراقيل متعدّدة”.

وأكمل حاصباني “منذ البداية ونحن نطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية، كما نطالب القضاء اللبناني باستكمال التحقيقات والسلطات اللبنانية ذات الصلة، بتذليل العقبات الإدارية والإجرائية من أمام القضاء لإكمال عمله وتحقيق العدالة. إلا أنّ تقدم التحقيقات بطيء وشبه متوقف”.

وأشار حاصباني إلى أنّ “ما يعترض سبيل المحقق العدلي اليوم هو تلك التعاميم التي سبق وأن أصدرها النائب العام التمييزي السابق القاضي غسان عويدات، للضابطة العدلية، بعدم إنفاذ أي مذكّرة تصدر عن المحقق العدلي، من أي نوع ولأي جهة.”

وأردف حاصباني في كلمته أنّ “التعويل هو على موقف شجاع من النائب العام التمييزي الحالي (بالتكليف) القاضي جمال الحجّار بالتراجع عن هذه التعاميم”، واعتبر أنّ “ذلك لم يحصل حتى الآن”.

Spread the love

adel karroum