يمق ترأس اجتماعاً تنسيقياً لمواجهة التحديات ومتابعة قضايا النازوحين من المناطق التي تتعرض للعدوان الصهيوني

يمق ترأس اجتماعاً تنسيقياً لمواجهة التحديات ومتابعة قضايا النازوحين من المناطق التي تتعرض للعدوان الصهيوني

محمد سيف

ترأس رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي”قصر نوفل”، اجتماعاً تنسيقياً لكافة الجمعيات الكشفية المحلية.
تركز البحث حول “كيفية تعزيز الجهوزية وتقديم المساعدة للنازحين من جراء اعتداءات العدو الاسرائيلي على قرى وبلدات الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية بيروت.
بحضور رؤساء الجمعيات او ممثلين عنهم، إضافة الى اعضاء المجلس البلدي توفيق العتر، محمد نور الايوبي واحمد المرج، قائد شرطة بلدية طرابلس المؤهل اول ربيع حافظ، رئيس دائرة العلاقات العامة فراس حمزة ومسؤولة مكتب التنمية جوال حنا. والمستشار خالد الحجة.
بعد تلاوة الصلاة عن ارواح الشهداء و الدعاء للجرحى بالشفاء، تحدث يمق عن العدوان الصهيوني على لبنان واهله، معتبرا ان “الفاجعة كبيرة والعدو لا يفرق بين لبناني او سوري او فلسطيني، ولا بين طائفة واخرى او دين وأخر، فهو معروف بالعربدة وتاريخه اسود متبعا شعار فرّق تسد” ، وقال :”انطلاقا من حرصنا وحرص المجلس البلدي في طرابلس، كان هذا اللقاء وامام هذه الكارثة التي تطال كل لبنان لا بد من التكافل والتضامن، وكل شخص يقدم في هذا الظرف، فعمله مهم ومشكور”، ونوه يمق ب” تجربة البلدية في السابق، والتي كانت تجربة كبيرة وجيدة ومثمرة من خلال التعاون مع الجمعيات الكشفية التي وقفت دائما الى جانب المدينة ولقد لمستم ذلك وليس انا كرئيس للبلدية، وذلك من التعامل والتعاون خلال يوميات جائحة كورونا”.
كما نوه يمق بدور هذه الجمعيات وقادتها”، وقال :”كم انتم مخلصين في العمل ومثال للانضباط والتضحية وسنعتمد في خطتنا المساواة وعدم التفرقة بين نازح وأخر، وكل نازح نحن مسؤولون عنه”.
ثم تم التباحث خلال اللقاء، في “خطة العمل وتوزيع الادوار والتنسيق بين كافة الجهات الواعية تماما لدورها ومهامها اتطلاقا من منهجية لجنة إدارة الكوارث وخطة عمل البلدية”.

Spread the love

adel karroum