تعزيز للتعاون الإغترابي مع المجتمع المحلي عبر منصة لخلق فرص العمل والتدريب للشباب

تعزيز للتعاون الإغترابي مع المجتمع المحلي عبر منصة لخلق فرص العمل والتدريب للشباب

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، توفيق دبوسي، وفداً مشتركاً من مغتربين وأكاديميين ورجال ورواد أعمال.
رحب دبوسي بالحضور، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يشكل فرصة لتبادل الأفكار والخبرات بهدف تعزيز الروابط بين المغتربين اللبنانيين ووطنهم الأم. وتساهم في بناء جسور الشراكة مع الاقتصادات المعاصرة في شرق المتوسط.
كما تم تسليط الضوء على التعاون بين الغرفة وجامعة بيروت العربية، خاصة في مجال “منصتها الإلكترونية” Career Flow، التي انبثقت من المؤتمر الدولي الاغترابي لتنمية طرابلس والشمال، الذي انعقد في جامعة بيروت العربية-فرع طرابلس تحت عنوان “نعم قادرون”.
تهدف المنصة إلى ربط فرص العمل المتاحة في شركات المستثمرين المغتربين، داخل لبنان وخارجه، مع خريجي طرابلس والشمال الراغبين في العمل، إضافة إلى تدريب هؤلاء الشباب وتكوين فريق لإدارة وتغذية المنصة بالمعلومات والتواصل مع الشركات المغتربة.
وتأتي هذه المبادرة ضمن خطة لتحسين المهارات التقنية عبر استخدام الذكاء الاصطناعي، بما يعزز الروابط بين المجتمع الأكاديمي وبيئة الأعمال.
والجدير بالذكر أن الوفد ضم وزير الإعلام الأستاذ زياد مكاري ممثلاً بالمستشارة السيدة إليسار النداف جعجع ، رئيس مؤسسة “لابورا” الأب طوني خضرا،والمديرة التنفيذية والعلاقات العامة في الجمعية كاتيا حبشي، الخوري كامل يوسف كامل ممثل أبرشية طرابلس المارونية ومسؤول جمعية “مبادرات”، مدير جامعة بيروت العربية/ طرابلس الدكتور هاني شعراني ومدير كلية العلوم لدى الجامعة الدكتور عبدالله الشقيق وفريق عمله ، الدكتور أحمد الزين الأمين العام لمجلس الأعمال اللبناني الدوليLIBC والدكتور دال حتي عضو مجلس الأمناء ورئيس لجنة العلاقات العامة في مجلس الأعمال اللبناني الدوليLIBC وأنطوان منسى رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيينHALFA والأستاذ منصور خوري HALFA والدكتورة عايدة الخطيب والدكتور بسام كبارة والدكتور لامع ميقاتي ورئيس نادي طرابلس لرواد الأعمال الأستاذ فادي ميقاتي والأستاذة مريم بيضون وأكاديميين.

Spread the love

adel karroum