يمق بحث مع الرافعي أمور الضيوف النازحين في طرابلس

يمق بحث مع الرافعي أمور الضيوف النازحين في طرابلس

محمد سيف

إستقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، مقرر مجلس الأمن الفرعي في الشمال أمين سر عام المحافظة القائمقام ايمان الرافعي، بحضور عضو المجلس البلدي توفيق العتر، رئيس المصلحة المالية محمد الرطل، رئيس دائرة الصحة محمد أمون ورئيس دائرة العلاقات العامة فراس حمزة.
ركز المجتمعون حديثهم حول “ضرورة متابعة النزوح الأخوي من ابناء الجنوب وبيروت والبقاع وغيرها من المناطق التي تتعرض منازلهم لقصف العدو الصهيوني”.
وأكد يمق ان “بلدية طرابلس وكل الطرابلسيين يواصلون جهودهم الحثيثة لتلبية الاحتياجات اللوجستية للأخوة الضيوف في مراكز الايواء، ضمن الإمكانيات المتوفرة ضمن القوانين المرعية الاجراء، وفي إطار الخطة المشتركة بين إدارة هيئة الكوارث والطوارئ ومجلس الأمن الفرعي الذي يترأسه سعادة محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا وتتابع تفاصيله المقررة السيدة الرافعي، بالتعاون مع البلدية والقيادات الدينية والسياسية والجمعيات على انواعها”.
وأوضح يمق، أنه يتابع شخصيا، على أرض الواقع في طرابلس، كل التفاصيل ويعاونه من المجلس البلدي الدكتور باسم بخاش والدكتور باسل الحاج، ومن الجهاز الإداري البلدي السادة الرطل وأمون وحمزة، لمتابعة الأمور الإدارية والصحية والنظافة في مراكز الايواء في إطار الفريق المشترك لإدارة الازمة والاغاثة في طرابلس والشمال وتقديم كل مايلزم لوجستيا لضيوف طرابلس النازحين من بيوتهم”.
ولفت الى” الدور الطليعي لبلدية طرابلس من خلال متابعة الجهاز الإداري وشرطة البلدية لقضايا النزوح”.
وشكر يمق ” محافظ الشمال والسيدة الرافعي وكل الأجهزة القضائية والامنية والدينية والسياسية على تعاونهم وجهودهم المبذولة لإراحة الضيوف وتقديم المساعدات والخدمات الاساسية”.
من جهتها، شكرت الرافعي ل” الدكتور يمق وبلدية طرابلس تعاونهم وسعيهم لتقديم الخدمات اللوجستية والبلدية”.

Spread the love

adel karroum