8 مجازر بغزة خلال يوم والاحتلال يكثف القصف على النصيرات

8 مجازر بغزة خلال يوم والاحتلال يكثف القصف على النصيرات

قالت مصادر طبية إن ما لا يقل عن 12 فلسطينيا استشهدوا الخميس في غارات إسرائيلية على عدة مناطق في قطاع غزة، في وقت ارتفعت حصيلة ضحايا 24 ساعة من القصف إلى نحو 100 شهيد.

وأضافت المصادر الطبية أن إصابات أخرى سجلت في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيمات النصيرات والبريج والمغازي، ومدينة غزة شمالا، ورفح وخان يونس جنوبا.

كما شاركت الزوارق الحربية الإسرائيلية في قصف مناطق تقع شمال مخيم النصيرات الذي شهد  غارة استهدفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) مما أسفر عن شهداء ومصابين.

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن عددا من آليات وجرافات الاحتلال تقدمت بشكل محدود شمال النصيرات وأقامت سواتر، وسط إطلاق نار كثيف على المنطقة.

وفجرا، استشهد فلسطيني وأصيب عدد كبير في قصف لطائرات الاحتلال استهدف خيمة داخل مدرسة إيواء في دير البلح وسط القطاع المحاصر.

وفي مدينة غزة، قصفت قوات الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ مما أسفر عن شهداء وجرحى، بحسب ما نقلته قناة الأقصى الفضائية.

وفي الأطراف الجنوبية للمدينة، قصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق في حيّي تل الهوى والزيتون، بينما استهدفت غارة جوية شرق مخيم جباليا شمالا.

وجنوب القطاع، استشهد فلسطيني نتيجة قصف مسيرة إسرائيلية منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح، بينما أصيب 5 مواطنين إثر قصف بلدة عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس.

ووفقا لمصادر فلسطينية، وصلت جثث 3 شهداء إلى مستشفى ناصر الطبي بخان يونس جراء تواصل الغارات والقصف المدفعي جنوبي القطاع.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات جثث 99 شهيدا، و169 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكانت فرق الدفاع المدني والأهالي انتشلت أمس الاول جثث 53 فلسطينيا استشهدوا إثر توغل إسرائيلي استغرق ساعات شرق خان يونس.وكان هؤلاء من بين 89 فلسطينيا استشهدوا في مجازر جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق مدنيين.

وتوغلت قوات الاحتلال مجددا شرق خان يونس بعد أن أعلنت المقاومة في الآونة الأخيرة أنها استهدفتها هناك بعدة عمليات أسفرت عن قتل وجرح جنود إسرائيليين.

وفي السياق، نقلت قناة الأقصى الفضائية عن مكتب الإعلام الحكومي في غزة أن 902 عائلة بالقطاع شُطبت من السجل المدني بعد استشهاد أفرادها على يد الاحتلال جراء الإبادة المستمرة منذ نحو عام.

في التطورات العسكرية، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم -أحد فصائل المقاومة في غزة- أنها قصفت تجمعا لجنود وآليات الاحتلال جنوب محور نتساريم بقذائف الهاون.

من جهتها، قالت ألوية الناصر صلاح الدين إنها سيطرت على طائرة استطلاع إسرائيلية خلال تنفيذها مهام استخبارية في سماء المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

Spread the love

adel karroum