غارات عنيفة على الضاحية تستهدف هاشم صفي الدين وتحذيرات لحي “حدث بيروت”

غارات عنيفة على الضاحية تستهدف هاشم صفي الدين وتحذيرات لحي “حدث بيروت”

اعلنت القناة 14 الإسرائيلية ان رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين هو المستهدف من سلسلة الغارات العنيفة التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، وذلك بعدما اغار الطيران الاسرائيلي بأكثر من 12 غارة إسرائيلية في ضربة واحدة على الضاحية الجنوبية.

وكان قد شن الطيران الاسرائيلي سلسلة غارات عنيفة منتصف الليل على الضاحية الجنوبية بعد تحذيرات للسكان بمغادرة منازلهم خصوصا في برج البراجنة. فيما تتصاعد سحب الدخان  من محيط أوتوستراد السيد هادي نصر الله في الضاحية. 

واستهدفت الغارات الإسرائيلية أكثر من نقطة في الضاحية الجنوبية من بينها الكفاءات وأوتوستراد هادي نصرالله والنيران مشتعلة في أكثر من مكان، وبحسب معلومات الجديد فإن 3 غارات سجلت  عند مفترق حيّ الرمّال في محيط أفران الوفاء.

وفيما افيد عن حريق كبير عقب الغارة الإسرائيلية الأخيرة على الضاحية الجنوبية، يسجل تحليق مكثف وعلى علو منخفض للطيران  الإسرائيلي فوق الضاحية الجنوبية لبيروت ومحيطها.

وفي هذا السياق، أكدت وزارة الأشغال العامة والنقل ان الضربة الإسرائيلية خارج محيط مطار بيروت.

ووجّه المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي انذارًا جديداً وعاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدًا الموجودين في المبنى المحدد في الخارطة والواقع في حي حدث بيروت والمباني المجاورة له.

وكتب عبر اكس: “أنتم موجوجون في القرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب 
من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”

وفي إنذار آخر وجه المتحدث باسم الجيش الاسرائيليّ أفيخاي أدرعي إنذارًا عاجلًا جديدًا إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدًا الموجودين في المبنى المحدد في الخارطة والواقع في حي حدث بيروت والمباني المجاورة له.

وكتب عبر اكس: “أنتم موجدون في القرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها الجيش الاسرائيليّ على مدى الزمني القريب 

من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.”

Spread the love

adel karroum