الاحتلال ينفذ اقتحامات بالضفة ويشتبك مع مقاومين في طوباس

الاحتلال ينفذ اقتحامات بالضفة ويشتبك مع مقاومين في طوباس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، مدنا وبلدات في الضفة الغربية وشنت حملة اعتقالات، وخاضت اشتباكات مع مقاومين في مدينة طوباس شمالي الضفة. وقد أفادت منصات محلية باقتحام قوات الاحتلال طوباس بأعداد من الجنود والآليات العسكرية، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات.

وقالت كتيبة طوباس التابعة لسرايا القدس -في بيان- إن مقاتليها تصدوا لقوات الاحتلال المقتحمة عند مفترق تياسير ومحور الثغرة، وأطلقوا زخات كثيفة من الرصاص باتجاه آليات الاحتلال وحققوا إصابات مباشرة.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد محاصرة منزلهما بمخيم بلاطة شرق نابلس، كما اقتحمت قرى روجيب وبيت دجن وبيت فوريك شرق نابلس ونفذت حملة اعتقالات واسعة.

ودهم الجيش الإسرائيلي منازل في مخيم العروب شمال الخليل، واعتدى على ساكنيها.

كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في صفوف المواطنين بمدينة يطا جنوب الخليل، بعد أن اعتدت على بعض العائلات برشها غاز الفلفل.

وذكرت منصات محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 6 مواطنين خلال اقتحام مخيمي الدهيشة والدوحة في بيت لحم.

وشملت اقتحامات الجيش الإسرائيلي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وذكر بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين أن قوات الاحتلال اعتقلت 25 مواطنا منذ مساء أمس الاول، بينهم فتاة وأسرى سابقون. وتوزعت عمليات الاعتقال في محافظات بيت لحم والخليل جنوب الضفة، ونابلس وطولكرم وقلقيلية شمالا، والقدس بالوسط، وأريحا بالشرق، حسب البيان نفسه.

Spread the love

adel karroum