جعجع: من سيلجأ الى الأوراق البيضاء أو الشعارات يساهم بالتعطيل

جعجع: من سيلجأ الى الأوراق البيضاء أو الشعارات يساهم بالتعطيل

شدد رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع على ان «تاريخ 14 حزيران 2023 مفصلي وكل من يضع ورقة بيضاء او اسم من غير المرشحين المطروحين او شعارات فهو سيساهم مع محور الممانعة في تعطيل الاستحقاق الرئاسي». وأعلن اطلاق مشروع الطاقة الشمسية الذي سيضيء منطقة «دير الاحمر» باكملها وسيبدأ العمل عليه خلال اسابيع قليلة.

وتحدث جعجع في عشاء لمنسقية البقاع الشمالي في «القوات اللبنانية»، فأكد اننا «اليوم لسنا في ازمة سياسية عادية بل هي مجرد تعبير وتمظهر لأزمة وجودية اعمق لذا نجهل مدى امكانية الاستمرار في هذه التركيبة التي اظهرت فشلها، وبات علينا التفكير بطريقة مختلفة يبقى فيها «لبنان لبنان» و»شعب لبنان شعب لبنان».

كما لفت الى ان «من يسمع كلام «حركة امل» و»حزب الله» عن الحوار مع بداية الفراغ الرئاسي يصدق انهما يريدان الوصول الى نتيجة ولكن تبين انهما لن يقبلا اي اسم نطرحه ولا يرغبان الا برئيس «تيار المردة» سليمان فرنجية، ما لن نقبل به».

أردف: «من يجب التوقف عند أدائهم هم المستقلون ونواب التغيير المحسوبون على المعارضة، اذ بعد تفاهمنا على ازعور لتسهيل الامور طالعنا بعضهم بطروحات «عجيبة غريبة» ومنها رفض الاصطفافات الطائفية والمذهبية، ولكن اي انتخابات مهما كان نوعها ستكون وفق اصطفافات معينة وعلى الشخص ان يختار بين مرشحين على الأقل، اي ان رفضها يعني عدم انتخاب احد. كما ان كل نائب في البرلمان يمثل طائفة معينة «شاء ام ابى»، وبالتالي هؤلاء النواب يتلطون خلف هذه الذرائع لعدم تحمل مسؤولياتهم».

واذ لفت الى ان «هناك ايضا من بدأ بطرح اسماء اخرى لن تنال الا بعض الاصوات، ما يعني استحالة وصولها الى سدة الرئاسة، الامر الذي لن يأتي بأي نتيجة سوى عرقلة الانتخابات»، رأى جعجع ان «محور الممانعة عطل وسيتابع هذا المسار الا اننا لا ندري اذا هؤلاء النواب يدركون انهم في تصرفاتهم هذه يساهمون في ذلك ايضا».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً