تزايد جرائم الإسلاموفوبيا في ألمانيا: أرقام مقلقة تشير إلى تحديات متزايدة

تزايد جرائم الإسلاموفوبيا في ألمانيا: أرقام مقلقة تشير إلى تحديات متزايدة

خلال النصف الأول من عام 2023، سجلت السلطات الألمانية أكثر من 250 جريمة تتعلق بالإسلاموفوبيا. وفقًا للإحصائيات، تم توثيق 258 جريمة ضد المسلمين والمساجد حتى شهر يونيو/حزيران، ومن بينها 134 جريمة في الربع الثاني من العام.

تم الكشف عن هذه المعلومات في رد الحكومة الفيدرالية على طلب النائبة اليسارية بترا باو، التي طلبت توضيحًا بشأن هذه الحوادث.

تُشير البيانات إلى زيادة هجمات العنف ضد المسلمين ومقدساتهم في ألمانيا بالمقارنة مع العام الماضي، حيث تم تسجيل 100 جريمة خلال النصف الأول منه. وقد تسببت الجرائم في إصابة 17 شخصًا، وكانت غالبيتها ناجمة عن هجمات متطرفين يمينيين.

ومع ذلك، شهد النصف الثاني من عام 2022 ازديادًا كبيرًا في عدد الاعتداءات، مما يثير المخاوف من حدوث مزيد من الجرائم العنصرية خلال العام الجاري.

بشأن هذا الأمر، علّقت النائبة بترا باو قائلة: “بالنظر إلى التحريض الشديد من الجانب اليميني وتزايد التطبيع مع شعارات الإسلاموفوبيا في المعسكر المحافظ، ليس من المستغرب للأسف أن يشعر اليمينيون بشرعية أعمالهم بشكل متزايد”.

وأضافت أن “النقاشات العنصرية الملتفة حول هذا الموضوع” تسببت في إحداث جو من العداء والعدم التسامح.

وقالت: “يشعر الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم مسلمين بالتهديد المتزايد. يجب أن لا يستمر هذا الوضع بهذا الشكل”.

وفقًا لإحصاءات صادرة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الألماني قبل حوالي شهرين، تم تسجيل أكثر من 610 جرائم ضد المسلمين خلال عام 2022، وتشمل ذلك الاعتداء على مسجد في هانوفر وحرق المحلات التجارية.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً