تسمّم 50 شخصاً في حفل زفاف بكركوك و 100 ضحية بحريق في عرس قرقوش

تسمّم 50 شخصاً في حفل زفاف بكركوك و 100 ضحية بحريق في عرس قرقوش

أعلنت دائرة الصحة في محافظة كركوك العراقية، تسجيل أكثر من 50 حالة تسمم نتيجة طعام فاسد قدم لهم خلال حفل زفاف في بلدة الحويجة، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي.

وأوضح أن «جميع الحالات تحت السيطرة»، مؤكداً أن «الحالات خفيفة إلى متوسطة والجميع خضع للعلاج الطبي اللازم».

وجاءت هذه الحادثة عقب مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة أكثر من 150 آخرين بجروح في حريق اندلع جراء إطلاق «ألعاب نارية» خلال حفل زفاف أيضاً في محافظة نينوى شمال العراق.

وقالت السلطات إن «الألعاب النارية» ومواد بناء «شديدة الاشتعال» في القاعة هي سبب هذا الحريق الذي التهم قاعة الأعراس.

وشارك عشرات الأشخاص الخميس، بقدّاس في قرقوش للصلاة على أرواح ضحايا حريق اندلع بقاعة للأعراس في البلدة الواقعة في شمال العراق، وتقول السلطات إنه نجم عن «ألعاب نارية» ومواد بناء سريعة الاشتعال.

وقتل 100 شخص على الأقل وأصيب 150 آخرون بجروح، وفق حصيلة غير نهائية نشرتها السلطات جراء الحريق الذي اندلع ليل الثلاثاء في قاعة الأعراس في قرقوش. وكان في القاعة التي لم تكن موافية لشروط السلامة نحو 900 مدعوّ لحظة وقوع الحريق، وفق وزارة الداخلية.

وصباح الخميس، وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى محافظة نينوى، من أجل «زيارة المصابين وعائلات الضحايا» و»الوقوف على تداعيات حادث الحريق الأليم»، وفق بيان لمكتبه.

وفي كنيسة الطاهرة للسريان الكاثوليك في قرقوش ، جلست نساء متشحات بالسواد على المقاعد الخشبية وبدا الحزن والألم على وجوههن. على مقعد آخر عانقت امرأة رجلاً جالساً إلى جانبها لم يتمكّن من كبت دموعه.

وأوقفت القوات الأمنية العراقية 14 شخصاً «بينهم 10 عمال وصاحب القاعة و3 متورطين بإشعال الألعاب النارية خلال الحادث»، وفق وزارة الداخلية.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً