هجمات لـ”التحالف” وإسقاط مسيّرات لليمنيين

هجمات لـ”التحالف” وإسقاط مسيّرات لليمنيين

الحوثي يدخل “سلاح الغواصات” وهجوم جديد يشعل سفينة بريطانية

قال زعيم جماعة أنصار الله الحوثيين عبد الملك الحوثي إنهم يتجهون إلى تصعيد هجماتهم في مقابل التصعيد الإسرائيلي في غزة، في حين أفادت وكالة رويترز بأن الجماعة أبلغت شركات التأمين البحري بتفاصيل حظر ملاحي، وذلك وسط أنباء عن استهداف سفينة بريطانية وضربات أميركية جديدة على اليمن.

وأكد الحوثي أن الجماعة أدخلت “سلاح الغواصات” في عملياتها وهو مقلق للعدو، على حد تعبيره. وكان الجيش الأميركي قد أشار قبل أيام إلى أن الحوثيين استخدموا مسيّرات تحت سطح البحر.

وقال زعيم الحوثيين إنهم حققوا “إنجازا معلوماتيا” فاجأ أعداءهم بالحصول على معلومات هوية مالكي السفن وتبعيتها ووجهتها، متحديا الولايات المتحدة أن تثبت أن السفن المستهدفة ليست بالتصنيف المعلن عنه وأنها لا تتبع الأميركيين أو البريطانيين أو الإسرائيليين.

وفي خطابه أيضا، قال الحوثي إن “الموقف البحري أوقف 40% من حركة العدو التجارية البحرية وأثر عليه في انكماش اقتصاده وتراجع صادراته ووارداته”.

كما أشار إلى أنهم استهدفوا مواقع في الأراضي المحتلة بـ 183 صاروخا وطائرة مسيّرة، منذ بدء الحرب على غزة في تشرين الأول الماضي.

في غضون ذلك، وردت أنباء عن إصابة سفينة بريطانية في هجوم جديد واشتعال النار فيها.

وقالت الهيئة البريطانية إن قوات بقيادة الولايات المتحدة ردت على الهجوم الذي وقع على بُعد 70 ميلا بحريا من عدن، من دون ذكر تفاصيل.

من جهته، قال الجيش الاميركي إنه أسقط 6 مسيّرات للحوثيين في البحر الاحمر، فضلا عن إسقاط صواريخ باليستية.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً