الجوزو: رمضان شهر القرآن يحيي نفوس المؤمنين

الجوزو: رمضان شهر القرآن يحيي نفوس المؤمنين

قال المفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو في تصريح: «هذا رمضان، شهر القرآن وعظمته وآياته.. القرآن الذي أنزله الله على قلب نبيه محمد (صلى الله عليه وسلم) وحياً يوحى، هو الكتاب الذي أنشأ هذه الأمة، ونقلها نقلة نوعية، فأصبحت أمة القرآن، أمة الإسلام، امة النور والعلم والتقوى والصلاح والاستقامة».

وأضاف: «لقد أكرم الله الأمة العربية بهذا القرآن، ليكون الدستور الرباني الذي نقلها من الجاهلية الى الإسلام. ومن لم يتذوق آيات القرآن ويعرفها على حقيقتها، ويستنير قلبه بها، ليس مسلما وليس عربيا ومن اتباع محمد (عليه الصلاة والسلام). كل آية من آيات القرأن رسالة الى المؤمنين، تعرّفهم بالله أولا، وبرسوله ثانيا، وبشريعته ثالثا، وبالقيمة اللغوية والأدبية والإنسانية العظيمة لهذه الآيات.. كل آية تقع في القلب المؤمن فيستضيء بها ويستمتع بمعناها ومغزاها وجمالها وروعتها، فتهز مشاعره وتحرك خفقان قلبه وتصله بالله عزوجل.. وهل هناك كتاب أنشأ أمة وأقام حضارة وصنع انسانا مؤمنا بالله ورسوله مثل هذا الكتاب؟».

وختم الجوزو بالقول: «أجل شهر الصيام، شهر القرآن، يحيي نفوس المؤمنين وتستضيئ به قلوبهم ومشاعرهم وتقربهم من الله تعالى.. نور على نور، يهدي الله بنوره من يشاء، ويضرب الله الأمثال للناس، والله بكل شيء عليم».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً