القصف الإسرائيلي يتواصل جنوباً مستهدفاً منازل اللبنانيين وأملاكهم والمقاومة تدكّ مواقع وثكنات العدو وتحقّق إصابات في تجمّعات جنوده

القصف الإسرائيلي يتواصل جنوباً مستهدفاً منازل اللبنانيين وأملاكهم والمقاومة تدكّ مواقع وثكنات العدو وتحقّق إصابات في تجمّعات جنوده

تواصل امس القصف الاسرائيلي بوتيرة عنيفة على القرى والبلدات اللبنانية الحدودية مستهدفا منازل المواطنين واملاكهم الخاصة وارزاقهم.

وفي المستجدات الميدانية، فقد نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي بعد ظهر أمس غارتين استهدفتا منطقة اللبونة – الناقورة وبلدة كفركلا، وأفيد بأن «سيارات الإسعاف توجهت إلى منزل استهدفته الطائرات الإسرائيلية في كفركلا. وكان الطيران الاسرائيلي قد شن ظهراً، غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة عيتا الشعب، وتعرضت تلة حمامص ومحيط الوزاني لقصف مدفعي.

واستهدف الطيران الحربي الاسرائيلي اطراف بلدة علما الشعب، واستهدف منزلاً من ٣ طوابق يعود للمواطن ايلي رزق ما ادى إلى تدميره بالكامل.

كما استهدفت المدفعية الاسرائيلية بساتين مزرعة سَرَدَة قرب غربي الوزاني بعدد من القذائف عيار 155 ملم. في المقابل، اشارت «المقاومة الإسلامية» في بيان الى انه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:15 من بعد ظهر يوم ‏الجمعة 15-03-2024 موقع المرج بالأسلحة المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة». وأعلنت «المقاومة» في بيان آخر، «ان مجاهديها ‏استهدفوا عند الساعة 2:05 من بعد ظهر يوم ‏الجمعة 15-03-2024 موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة».

الى ذلك، أغار الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة العاشرة من ليل اول من امس على جبل اللبونة اطراف بلدة الناقورة حيث تردد صدى انفجار الغارة الى مدينة صور، ما ادى الى اشتعال النار في الجبل مكان الغارة، تزامن ذلك اطلاق صفارات الإنذار من المقر المركزي لقوات «اليونيفيل» في الناقورة. كما قصفت المدفعية الاسرائيلية قرى الناقورة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة واللبونة.

وحتى صباح  امس اطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق وحلق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور. من جهة اخرى، تمكن فوج الهندسة في الجيش من تفكيك الصاروخ الإسرائيلي الذي سقط منذ 3 أيام بين الأبنية عند مدخل بلدة حراجل الكسروانية ولم ينفجر.

وكانت اصدرت المقاومة الإسلامية البيان الآتي: «‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:15 من مساء يوم ‏الخميس 14-03-2024 ‏مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بالقذائف المدفعية وأوقعوا فيهم ‏إصابات».‏

واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية الساعة 20:30 من مساء الخميس 14-03-2024، مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي داخل موقع بياض بليدا بالقذائف المدفعية وأوقعوا فيهم إصابات.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً