غارات إسرائيلية عنيفة على الناقورة وميس الجبل وحولا توقع شهداء وإصابات وتدمّر منازل والمقاومة ردّت بصواريخ «بركان» على مواقع العدو ومستعمراته وأوقعت إصابات في صفوفه

غارات إسرائيلية عنيفة على الناقورة وميس الجبل وحولا توقع شهداء وإصابات وتدمّر منازل والمقاومة ردّت بصواريخ «بركان» على مواقع العدو ومستعمراته وأوقعت إصابات في صفوفه

تواصل امس القصف المدفعي الاسرائيلي العنيف والغارات بالطائرات الحربية وتلك المسيرة على القرى والبلدات الجنوبية موقعة المزيد من الضحايا والشهداء وتدمير العديد من المنازل.

فقد شنّت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارتين متتاليتين على حي سكني وسط الناقورة واطلقت عددا من الصواريخ قبل الظهر ودمرت الغارات هذه منزلين، وألحقت أضرارًا بمنازل أخرى، ثم اغارت مسيّرة على محيط تواجد فريق من الدفاع المدني في الهيئة الصحية وافيد عن اصابة أحد المدنيين نقلته كشافة الرسالة الاسلامية الى أحد مستشفيات المنطقة.

واستهدف الجيش الاسرائيلي ايضا اطراف الناقورة (حامول) بالقذائف المدفعية، واغار الطيران الحربي الاسرائيلي مستهدفاً بلدة ميس الجبل.

وقد افيد لاحقا عن سقوط «4 قتلى وعدد من الجرحى في الغارتين الاسرائيليتين على بلدتي ميس الجبل والناقورة». وافادت «الوكالة الوطنية للإعلام» عصرا، بأن غارة معادية استهدفت منزلا يقع بين بلدتي الشعيتية والمالكية. وعلى الفور، هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

واستهدف الطيران المعادي قرابة السادسة الا ربعا مساء، بلدة عيتا الشعب بصاروخين.

وقد نعى حزب الله «عباس مهدي مهدي «أبو الفضل» مواليد عام ١٩٩٧ من بلدة الناقورة في جنوب لبنان». ونعى رائف عبد النبي مليجي «ربيع» مواليد عام ١٩٥٧ من بلدة الناقورة في جنوب لبنان». ونعى ايضا «حسين علي علي حسين «أبو علي الكرار» مواليد عام 1989 من بلدة بدنايل في البقاع».

واعلن الحزب انه «ورداً على ‏‏الاعتداءات الاسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الامنة وخصوصاً الاعتداء على بلدة ‏‏الناقورة إستهدف مقر الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان ثقيل، ‏‏ما أدى إلى تدمير جزء منها وإصابة عدد من جنود العدو واشتعال النيران فيه». واستهدف ايضا «عند الساعة 01:25 من بعد ظهر يوم الاثنين 20-5-2024 موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة»، واستهدف «‏بالصواريخ الموجهة مركزا للجيش الإسرائيلي على المدخل الشرقي لقرية الغجر وأصاب بشكل ‏مباشر مكان استقرار وتجمع ضباط العدو وأوقعهم جميعاً بين قتيل وجريح، وقد شوهدت عملية نقل الإصابات ‏من المكان»، واستهدف «ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالقذائف المدفعية وأصابها إصابة مباشرة.

كما اعلن استهدافه عند الساعة 02:50 من بعد الظهر موقعي المرج والمالكية وانتشارا لجنود العدو الإسرائيلي في محيطه بقذائف المدفعيّة وتم تحقيق إصابات مباشرة».

وايضا استهدف عند الساعة 03:30 من بعد الظهر موقع راميا بالأسلحة المناسبة أصابته إصابة مباشرة.

واضاف الحزب: «استهدف مجاهدونا عند الساعة 05:00 من بعد الظهر موقع المرج بالأسلحة المناسبة»، كما اعلنت المقاومة انها استهدفت «عند الساعة 04:50 من بعد الظهر موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابةً مباشرة».

كذلك، استهدفت المقاومة الإسلامية «عند الساعة 04:15 من بعد الظهر موقع المطلة بالأسلحة المناسبة».

وشنّ الطيران الحربي غارة على بلدة العديسة في محيط «البانوراما». وشن غارة على حولا ايضا.

واستهدف القصف المدفعي الاسرائيلي اطراف بلدتي راشيا الفخار وكفرشوبا – قضاء حاصبيا، كما استهدف القصف وادي هونين واطراف مركبا.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً