القصف والغارات الإسرائيلية على البلدات الحدودية يتواصلان جنوباً والمقاومة ترد على الاعتداءات باستهداف مواقع وتجمعات ومستعمرات العدو

القصف والغارات الإسرائيلية على البلدات الحدودية يتواصلان جنوباً والمقاومة ترد على الاعتداءات باستهداف مواقع وتجمعات ومستعمرات العدو

كان لافتاً امس تسجيل تراجع في وتيرة العمليات العسكرية بين العدو الاسرائيلي والمقاومة الاسلامية في شكل ملحوظ  بعدما احرقت خلال اليومين الماضيين الاخضر واليابس على جانبي الحدود.

وفي شريط العمليات العسكرية المسجلة امس فقد افادت وسائل إعلام إسرائيلية أن حزب الله حاول عصرا ضرب قاعدة “رمات دافيد” الجوية في جنوبي حيفا بطائرة من دون طيار متفجرة.

وأضافت ان قاعدة “رمات دافيد” الجوية في جنوبي حيفا تُعدُّ واحدةً من أهم 3 قواعد جوية رئيسة في إسرائيل.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي قد استهدف قبل منتصف ليل أمس، منطقة كسارة العروش في جبل الريحان، بصاروخي جو-أرض.

كما نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي بعد منتصف الليل، عددا من الغارات الوهمية فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، ما ادى الى حال من الرعب بين الاطفال وتكسر الزجاج في عدد من المدن والقرى.

وواصل الجيش الاسرائيلي اطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق حتى صباح أمس، بالتزامن مع تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط.

وقصفت الطائرات المقاتلة الإسرائيلية مبان في مناطق جبل رسلان والراميه وكفركلا في جنوب لبنان.

وصدر عن “المقاومة الإسلامية” البيان الآتي: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‏‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة (23:15) من ليل يوم الخميس 6-6-2024 انتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ‏ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية وأصابوه إصابةً مباشرة”.. ورداً على الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في عيترون، استهدف مجاهدونا موقع البغدادي بصواريخ بركان ثقيلة واصابوه إصابة مباشرة وحققوا فيه إصابات مؤكدة”.

اعلنت “المقاومة الاسلامية” في بيان رداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، قصف مجاهدونا ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية”.

Spread the love

adel karroum