اتحاد الجمعيات في جيل محسن احتفل بتوزيع جوائز دورة الكابتن جميل درويش وكرم كوكبة من قدماء الرياضة في لبنان

اتحاد الجمعيات في جيل محسن احتفل بتوزيع جوائز دورة الكابتن جميل درويش وكرم كوكبة من قدماء الرياضة في لبنان

محمد سيف

أقام اتحاد الجمعيات في جيل محسن، حفل توزيع كوؤس والدورع لدورة الوفاء الرياضة عن روح الراحل الكابتن جميل درويش “رحمه الله”، وكرم كوكبة من قدماء الرياضة في لبنان، وذلك في مطعم كرين رستو جبل محسن، بمشاركة واسعة من الشخصيات الرياضية والاجتماعية والثقافية والسياسية ورؤساء جميعات أهلية وكشفية ورياضية واهل الفقيد.

ريفي
بعد النشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت لروح الفقيد، القى عضو مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية الصحافي غسان ريفي كلمة أشاد فيها ب”مسيرة المدرب الراحل جميل درويش” ، وأضاء على “إنجازاته لاعبا فذا مميزا، ومدربا ناجحا عمل على الدخول الى أعماق لاعبيه وأخرج ما لديهم من مواهب وقدرات ترجمت بطولات في الملاعب ولا سيما فريق حركة الشباب الذي إرتبط إسمه به وكان في كل البطولات الرسمية في لبنان الحصان الأسود الذي تخشاه كل الأندية” .
وأكد ريفي أن” المدرب جميل درويش سيبقى في ذاكرتنا وعقولنا وقلوبنا كلما تدحرجت كرة في الملاعب، وكلما سجل اللاعبون الأهداف، وكلما أطلق الحكام صافراتهم”.

يمق
ومن ثم كلمة رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، قال فيها :”جميل أن تكرم طرابلس الرياضة والرياضيين، وجميل ان نستذكر قادة من الرعيل الأول حفروا بصمات كبرى في عالم الرياضة، وتحديدا في لعبة كرة القدم في طرابلس والشمال وكل لبنان.
وجميل ان تجتمع في طرابلس معظم أندية الدرجة الأولى مع أندية طرابلس الاتحادية والشعبية تحت لواء الاتحاد اللبناني لكرة القدم والإتحاد الفرعي في الشمال ولجنة الشباب والرياضة في بلدية طرابلس، بتنظيم ناجح ومميز من اتحاد الجمعيات في جبل محسن. وجميل أيضا ان يكون التكريم لجميل كرة القدم في جبل محسن وطرابلس عنيت به الراحل الكابتن جميل درويش إضافة إلى تكريم ثلة من قادة الرياضة الطرابلسية والشمالية، ومنهم من قضى نحبه ومنهم ما زال حيا وبهمة عالية، وهم الكابتن وليد قمرالدين، الكابتن الياس جورج، الأستاذ انطوان فنيانوس، الكابتن عادل بيسار، السيدين محمد علي الفرفور وعماد عيسى، الكابتن محمد نابلسي، الكابتن محمود رضوان والكابتن نبيل عياد، وكذلك تكريم أندية لبنان الأولى، النجمة والانصار وابطال دورة جميل درويش بالميني فوتبول في جبل محسن والأندية المشاركة”.
أضاف :” جميل أن نلتقي بهذه الوجوه، ويسعدنا كبلدية طرابلس ان نكون الى جانبكم في هذا الحدث التاريخي الرياضي الكبير الذي يضاف الى سلسلة نشاطات طرابلس عاصمةً للثقافة العربية للعام ٢٠٢٤. نرحب بكم جميعا في جبل محسن ضاحية باب التبانة وقلب طرابلس النابض بالحياة، والتي هي جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية في طرابلس الوطنية، طرابلس العروبة والعيش المشترك”.
وتابع :” يعتمد نشاطنا اليوم على الشباب والرياضة، والحمد لله منذ تسلمي رئاسة لجنة الشباب والرياضة في العام 2002، ورئاسة بلدية طرابلس في العام 2019 وانا اؤمن بدور الشباب وعطاءاتهم وتضحياتهم وبأهمية الرياضة، ولهذا عقدت معهم كجمعيات رياضية اتحادية وشعبية شراكة متينة مبنية علي اسس سليمة، أثمرت نجاحات عديدة بفضل التعاون وتضافر الجهود وتحديد المسؤوليات والمتطلبات”.
وقال :” في ظل الظروف القاسية، وتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية الصعبة، علينا جميعا الاعتماد على أنفسنا وعلى طاقاتنا الذاتية، نعتمد على تضامننا، وتشابك ايادينا في خطة واضحة المعالم والأهداف، وتركيزنا واعتمادنا الأساس هو على الشباب الذين هم عماد الحاضر والمستقبل، لاسيما وان الرياضة هي تهذيب للنفس والجسد، وإبعاد للرزيلة والموبقات”.
وختم :” لن أطيل، واختم لأقول على مدى السنوات التي قضيتها في العمل البلدي، حققنا الكثير من النجاحات والإنجازات عبر التعاون المشترك بين الاتحاد اللبناني لكرة القدم كمؤسسة جامعة للرياضة اللبنانية او عبر بعض الجمعيات الرياضي الرائدة، وتجسد هذا التعاون في مناسبات وطنية ودينية وإنسانية عدة تميزت بنجاح باهر على مختلف الصعد، وأشكر جميع المسؤولين في الإتحاد وفي الجمعيات والأندية الرياضية العاملة في طرابلس على تضحياتهم ودورهم الرياضي والاجتماعي والانساني المميز، وسنبقى يدا بيد معهم والى جانبهم في العمل المشترك، عبر خلق تواصل وتعاون يجمع البلدية والجمعيات الشبابية والرياضية ونتمني عليهم تعزيز اواصر الوحدة التلاحم والتنسيق الجيد فيما بينهم لخدمة المدينة واهلها وكل لبنان. وأخص بالشكر الفرق المشاركة في هذه الدورة، واتحاد الجمعيات في جبل محسن برئاسة الصديق الشيخ محسن عبد الكريم، ومدير العلاقات العامة الاخ سليمان سليمان.

ونوس
تلاه، كلمة اصدقاء المرحوم ألقاها احمد ونوس، عدد فيها “مزايا الفقيد، ودوره الريادي في بناء جيل سليم” .

نحلة
والقى رئيس اتحاد الفرعي في الشمال لكرة القدم هيثم نحلة، أكد فيها حرص “الاتحاد الفرعي على دعم الأندية الاتحادية الشمالية والعمل على تطوير الرياضة”، وقال :” نجتمع اليوم لتكريم شخص عزيز علينا جميعا انسان رحل عن دنيانا ولكن بقيت انجازاته بيننا، جميل درويش لم يكن اسما عاديا في عالم كره القدم، جميل درويش كان لاعبا مميزا حقق مع نادي الراسينغ بطولة لبنان وايضا مدربا كبيرا قاد نادي حركة الشباب لنهائي كاس لبنان، ووصل لنصف النهائي خمس سنوات على التوالي بأقل الامكانيات المادية، جميل درويش كان مربيا كبيرا، مسيرته حافلة بالعطاء والنشاط والنجاح، ونشكر اتحاد جميعات جبل محسن”.

فردوس
والقى رئيس جمعية تضامن الأندية الشعبية الرياضية في الشمال احمد فردوس كلمة الفرق المشاركة، نوه فيها ب “دور بلدية طرابلس ورئيسها الدكتور رياض يمق في دعم الأندية الشعبية وتطوير الرياضة لاسيما كرة القدم”. قال :” لقد شكلت دورة المرحوم جميل درويش واحة رياضية تلاقى فيها قدامى لاعبي الفرق الذين إستعادوا العديد من الذكريات الكروية التي عاشوها في أيام الزمن الجميل، وهم أكثرهم كبروا وتعلموا على يد الراحل الكبير، لذلك فقد كانت هذه الدورة فعل وفاء لمن هو أصل الوفاء والمحبة، ولا يسعني في هذا المقام إلا أن أشكر إتحاد الجمعيات في جبل محسن، وأن أهنئ قدامى فريق السلام زغرتا على لقب الدورة وحلولهم في المركز الأول، وأن أثني على كل الفرق المشاركة في الدورة والتي أعطت قيمة مضافة من خلال آدائها وفنيات لاعبيها العالية..
رحم الله المدرب جميل درويش، والى مزيد من النشاطات الكروية والانجازات لإتحاد الجمعيات في جبل محسن”.

عكاري
والقى كلمة عائلة الفقيد ألقاها حسن عكاري، شكر فيها “بلدية طرابلس وإتحاد جمعيات جبل محسن والحضور الكريم على هذا التكريم لشخصية فذة أعطت الرياضة في طرابلس الكثير من التضحيات”.

عبد الكريم
والكلمة الأخيرة كانت لرئيس اتحاد الجمعيات في جيل محسن الشيخ محسن عبد الكريم الذي شكر “رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق والفرق المشاركة بالدورة والحضور والمكرمين”واكد حرص” اتحاد جمعيات جبل محسن على تطوير الأنشطة الرياضية والاجتماعية والخيرية للنهوض بالمدينة وناسها”.

المكرمون
بعد الكلمات، تم تقديم دروع تكريمية لكل من الكابتن وليد قمر الدين، عائلة الراحل الكابتن الياس جورج، السيد محمد علي العلي ابو علي الفرفور، الاستاذ انطوان فينانوس ممثلا بالكابتن بوزيد،
الحكم الدولي السابق الكابتن نبيل عياد، الكابتن محمد نابلسي ابو صبري، الكابتن عادل بيسار تسلمه الكابتن محمد ديك. كما تم تقديم
درعي تكريم الى نادي النجمة الرياضي بطل لبنان تسلمه الحاج اسعد سبليني امين عام النادي وعضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم،
ودرع لنادي الانصار الرياضي تسلمه الاستاذ ناصر عدره، رئيس رابطة مشجعي طرابلس وعضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم.
وقدم الكابتن احمد فردوس درع تقدير إلى امين عام نادي النجمة اسعد سبليني، ودرع تقدير لاتحاد جمعيات جيل محسن.
كما قدم رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق درع تكريم الى عضو اتحاد جمعيات جيل محسن سليمان سليمان عربون شكر وتقدير لجهوده المثمرة في إنجاح الدورة.
ومن ثم توزيع دروع شكر وتقدير لجميع الفرق المشاركة بالدورة،
وكاس المركز الاول لبطل الدوري قدماء السلام زغرتا وكاس المركز الثاني قدماء نجوم طرابلس.
وقدم اتحاد الجمعيات أيضا دورع تكريمية الى الجنة المنظمة للدورة لجهودهم المتواصلة طلية ايام الدورة. كما تم تقديم درع تكريم لكل من :الكابتن محمد تامر عضو الاتحاد الفرعي في الشمال لكرة القدم، الكابتن محي الدين اليوسف ابو فراس، الكابتن سمير اسعد
وحكم الدورة الكابتن علي سليمان.
ودرع إلى هداف الدورة الكابتن احمد هوشر لاعب السلام زغرتا،
درع افضل لاعب بالدورة للكابتن ابو حمزة الاسدي لاعب نجوم طرابلس، درع اجمل هدف بالدورة للكابتن الإعلامي غسان ريفي.
واختتم الحفل بأخذ الصور التذكارية لرفاق الأمس بمشهد لاقى تصفيق واعجاب جميع الحضور.

Spread the love

adel karroum