طلال المرعبي دعا لانتخاب رئيس للجمهورية وحكومة كاملة الصلاحيات: أمر ملح لمواجهة المرحلة المصيرية من تاريخ لبنان

طلال المرعبي دعا لانتخاب رئيس للجمهورية وحكومة كاملة الصلاحيات: أمر ملح لمواجهة المرحلة المصيرية من تاريخ لبنان

عامر عثمان 

لفت رئيس رابطة النواب السابقين الوزير السابق طلال المرعبي في تصريح، الى أنه “لا شك ان الأعمال الاجرامية التي يقوم بها العدو الصهيوني فاقت كل تصور، ورغم كل الكلام وكل المبادرات، يبدو أن نتنياهو يريد الاستمرار في حربه المدمرة ولا يزال يهدد ويتوعد ويلقى الدعم”.

وذكر ان “الحكومة أعلنت بلسان الرئيس نجيب ميقاتي مرارا وتكرارا التزامها تنفيذ القرار 1701 بكل مندرجاته، ولا بد من التنويه بالاجتماع الذي عقد أمس بين رئيسي المجلس النيابي نبيه بري والحكومة بحضور النائب السابق وليد جنبلاط، الذين أكدوا فيه ضرورة فصل مسار انتخاب رئيس الجمهورية عن مسار الحرب الدائرة، لأن وجود رئيس جديد وحكومة كاملة الصلاحيات أمر ملح وضروري لمواجهة هذه المرحلة المصيرية من تاريخ لبنان”.

ودعا “جميع النواب والقيادات السياسية لوضع كل الخلافات جانبا والعمل على الاسراع فورا بعملية الانتخاب لأن هذا واجب وطني ودستوري ولأن البقاء في الفراغ يؤدي الى انحلال الدولة والمؤسسات”.

ورأى أن “رئيس الحكومة يقوم بتدوير الزوايا وبجهود مستمرة للوصول الى ضبط الاوضاع وتسيير المرافق العامة، لكن نحن على موعد مع شغور القيادات الأمنية ولا بد في حال التأخير أن يصار الى التمديد لهذه القيادات لأن تغييرها في الحروب والأزمات أمر مضر”.

وأكد أنه “لا بد في هذه المرحلة الحرجة والخطرة أن ندعو الى التضامن والوحدة الوطنية واتخاذ كل الاجراءات التي تؤمن السلم الأهلي ومساعدة جميع النازحين الذين انتشروا في كل المناطق ويلاقون الترحيب خصوصا في الشمال”، داعيا للطلب من مجلس الأمن “اتخاذ قرار فوري بوقف اطلاق النار وتخصيص الأموال اللازمة لمواجهة أزمة النزوح وتأمين كل المستلزمات الضرورية من خلال المنظمات الدولية”.

وشدد المرعبي على أن “التعاون الكامل من اجل انقاذ لبنان أمر ملح وضروري. حما الله لبنان وشعبه وأعانه على تحمل مآسيه”.

Spread the love

adel karroum