وقفات تضامنية دعماً لغزة واستنكاراً لمجازر العدو

وقفات تضامنية دعماً لغزة واستنكاراً لمجازر العدو
كلمات أكّدت دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان

تواصلت الوقفات والمسيرات التضامنية في مختلف المناطق، دعما لقطاع غزة في مواجهته للعدوان الاسرائيلي واستنكارا للمجازر التي يرتكبها العدو في حق المدنيين من اطفال ونساء وشيوخ، ضاربا كل المواثيق والاعراف والقوانين الدولية عرض الحائط. وفي السياق، نفذ اعتصام، عقب صلاة الجمعة في باحة مسجد محمد الامين في وسط بيروت، دعما لغزة ورفضا للعدوان الذي يشنه العدو الاسرائيلي على الابرياء الفلسطينيين في القطاع. ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ولافتات تؤكد دعم بيروت لغزة ولاهلها. وألقى إمام وخطيب المسجد كلمة شدد فيها على «ضرورة دعم اهل غزة والوقوف إلى جانبهم والتشبث بالقضية الفلسطينية».

مسيرة بحرية:

ونظم اتحاد نقابات عمال فلسطين – فرع لبنان ونقابة الصيادين في الجنوب وقفة تضامن  في المسمكة البحرية – ميناء صيدا، شارك فيها النائب نزيه البزري، ممثل النائب أسامة سعد احمد مستو،  وفاعليات وشخصيات. ودعا الاتحاد في بيان للوقوف إلى جانب «أبناء شعبنا في غزة المكلومة لمواجهة غطرسة سلطة الاحتلال وأميركا وحلفائها». وكانت كلمات فمسيرة بحرية رمزية بالمراكب التي صعد إليها المتضامنون رافعين أعلام فلسطين ولبنان في رسالة إلى العالم بأن هناك «شعبا يستغيث الحرية والاستقلال».

بنهران:

وعقدت المكاتب العمالية للأحزاب والقوى السياسية في الشمال، لقاء في قاعة الديوان الثقافي في بنهران، تضامنا مع غزة وفلسطين والمقاومة، بدعوة من قسم نقابات العمال في جبل لبنان والشمال في «حزب الله». والقيت كلمات عدة، حيّت «المقاومين الذين صنعوا الانتصار في عملية طوفان الاقصى». العمل الجماهيري – حماس: ونظم العمل الجماهيري في حركة المقاومة الاسلامية حماس، وقفة جماهيرية في تجمع الشبريحا في منطقة صور، وألقى كلمة «الأحزاب والقوى الوطنية» عضو المكتب السياسي للحرس القومي العربي عصام فاخوري، الذي طالب  «كل شعوب الأمة وأحرار العالم بدعم الشعب الفلسطيني في معركته حتى نيل كافة الأهداف». وألقى كلمة حركة المقاومة الإسلامية – حماس المسؤول السياسي في منطقة صور الشيخ عبد المجيد العوض الذي أشار إلى أن «المقاومة مستمرة في معركتها، ولن يثنيها دعم أميركا والغرب لهذا الكيان الغاصب» وهي ما زالت متحكمة بقيادة المعركة وتديرها بكل حكمة واقتدار».

مسيرة في بعلبك:

ونظمت في بعلبك مسيرة حاشدة تضامنا مع أهالي غزة، برعاية مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي، تقدمها المفتش الديني في المحافظة الشيخ الدكتور عامر الغز  الذي ألقى كلمة، مما قال فيها: «شيء من الغضب يا حكام العرب، كما التقوا على رسول الله في غزوة الأحزاب، كل العالم يلتقون على غزة للإنقضاض على الإسلام، ولكن هيهات إن الله مع المؤمنين، فيا غزة إن الله معك، إنهم يفتحون حربا مع الله، النصر لنا مهما تآمروا علينا، كونوا مطمئنين، الأطفال في غزة سوف ينتصرون».

مليتا:

ونظم اتحادا بلديات اقليم التفاح وجبل الريحان وقفة في معلم مليتا السياحي في اقليم التفاح شارك فيها عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب علي فياض، رئيس اتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، ممثل حركة «حماس» الدكتور احمد عبد الهادي، ممثل حركة «الجهاد الاسلامي» احسان عطايا. وكانت كلمات نددت بالعدوان على غزة. وتحدث النائب فياض فأعلن «إن المقاومة جاهزة لكل الخيارات الاخرى صعودا الى أبعد مستوى، الى هذا الافق المفتوح للصراع. نحن لا نستهين بمقدرات العدو ولا بحجم الدعم الاميركي والغربي له وندرك تماما حجم التعقيدات والحساسيات التي تحيط بمعادلات الصراع ومساراته، لكن رغم كل ذلك نحن واثقون من قدرة مجاهدينا ومن امكانات هذه المقاومة ومن وحدة هذه الساحات (…)». كما سجلت وقفات تضامنية في الضاحية الجنوبية ومختلف المناطق اللبنانية. في سياق الادانات، دانت «ندوة العمل الوطني» في بيان، «باشد العبارات القصف الصهيوني المتعمد على كنيسة بريفوريوس»، مناشدة المجتمع الدولي والعربي «العمل بكل طاقاته لوقف هذه المجزرة الصهيونية بحق المدنيين الابرياء في غزة»، معتبرة ان «استمرار الصهاينة بالاعتداء المتجدد على دور العبادة وآخرها كنيسة بريفوريوس، نقطة سوداء تضاف الى سجل الصهاينة الاسود (…)».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *