العدو يمطر القرى الحدودية بالقذائف الفوسفورية وتتسبب بأضرار والمقاومة تدكّ مواقعه بالصواريخ الموجّهة وتوقع إصابات في صفوفه

العدو يمطر القرى الحدودية بالقذائف الفوسفورية وتتسبب بأضرار والمقاومة تدكّ مواقعه بالصواريخ الموجّهة وتوقع إصابات في صفوفه

خيم الهدوء الحذر قبل ظهر امس على المناطق الحدودية في قرى القطاع الغربي، في وقت اتخذ الجيش اللبناني إجراءات احترازية لمنع التجمعات بعد صلاة الجمعة حفاظا على الناس من تعديات العدو الاسرائيلي.

قصف العدو

وظهرا قصفت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي محيط قرى القطاع الغربي، وافيد في مرجعيون بأن العدو الإسرائيلي إستهدف بالقذائف الفوسفورية خراج بلدتي حولا وميس الجبل، ومحيط السياج الشائك في ‫وادي هونين قبالة بلدة حولا، واستهدف بالمدفعية أطراف بلدة ميس الجبل بالقرب من منطقة كروم  الشراقي، وقصفت قوات الاحتلال تلة العويضة، في كفركلا، وأطراف بلدة ‎حولا.

وأطلق العدو الاسرائيلي من موقعه في بركة ريشا عددا من القذائف الثقيلة بعد تعرضه لهجوم صاروخي من قبل المقاومة باتجاه بلدة البستان المحاذية للموقع.

صفارات انذار

وافادت «الوكالة الوطنية للاعلام» في صور ان صفارات الانذار  اطلقت في مقر «اليونيفيل» في الناقورة.

استهداف تجمع للعدو

في المقابل اعلنت «المقاومة الاسلامية» في بيان، ان «مجاهدي المقاومة الإسلامية  هاجموا عصر امس، تجمعا ‏لجنود العدو الصهيوني في ثكنة هونين المحتلة (راميم) وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة».

وصدر عن «المقاومة

الاسلامية» البيان الآتي: «استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية بعد ظهر يوم الجمعة الموافق 20-10-2023 ‏مواقع العدو الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة وتلال كفرشوبا، وهي: الرمثة، زبدين، ‏الرادار، رويسات القر  ورويسات العلم، بالصواريخ الموجهة والأسلحة المناسبة».

واصدرت «المقاومة

الاسلامية» بيانا ثانيا جاء فيه: «استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية بعد ظهر يوم الجمعة الموافق 20-10-2023 ‏موقع العاصي بالصواريخ الموجهة والأسلحة المناسبة. ‏
وفي حاصبيا افيد امس ان صواريخ موجهة إستهدفت موقع رويسات العلم الاسرائيلي ومواقع معادية أخرى في تلال كفرشوبا. ورد العدو بالمدفعية الثقيلة على خراج بلدتي كفرشوبا وشبعا.

محاصرة صحافيين

وكانت قوات الاحتلال قد صاحرت ليل اول امس 9 مدنيين من بينهم 6 صحافيين قرب موقع العباد الإسرائيلي في محيط بلدة حولا، واطلقت النار في محيط المكان الذي يوجد فيه الصحافيون والمدنيون لمنع مغادرتهم، وناشدت السلطات المحلية في بلدة حولا لإخراج المدنيين والصحافيين المحاصرين بفعل إطلاق النار.

وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» في مرجعيون، بأن الجيش نجح في سحب الصحافيين العالقين بالقرب من موقع العباد الإسرائيلي الى مكان آمن.

شهيد وجريح

وكشفت الوكالة انه وبعدما تمكن الجيش اللبناني بالتعاون مع قوات «اليونيفيل» من فك حصار الصحافيين الذين كانوا محتجزين من قبل جيش العدو في محلة العباد قبالة حولا، ونقلهم الى مكان آمن،  تبين ان بينهم شهيدا وجريحا نقلا الى المستشفى، فيما لم تعرف هويتهما بعد.

وفي هذا الاطار صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه ليل أمس، البيان الآتي: بتاريخ ٢٠٢٣/١٠/١٩، أثناء قيام فريق إعلامي من ٧ أشخاص بالتغطية الإعلامية قرب موقع العبّاد التابع للعدو الإسرائيلي في خراج بلدة حولا، استهدفتهم عناصر العدو بأسلحة رشاشة ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة آخر. وقد عملت دورية من الجيش بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان على نقل الشهيد والمصاب إلى أحد المستشفيات، ونقل سائر أعضاء الفريق إلى مكان آمن.

ليل حذر

وكانت عاشت قرى القطاع الغربي ليلًا حذرا، تخلله اطلاق معادٍ لعدد من القنابل المضيئة فوق قرى الناقورة واللبونة والضهيرة وعلما الشعب، ولم يسجل سقوط قذائف حتى الصباح.

تحركات بحرية

كما لوحظت تحركات بحرية للعدو الاسرائيلي قبالة شاطئ الناقورة.
وكانت المقاومة استهدفت مساء أمس، عددا من مواقع العدو الاسرائيلي الحدودية في فلسطين المحتلة، كما القى العدو قنابل مضيئة فوق بلدتي علما الشعب والضهيرة.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *